اخبار التكنولوجيا

توفر Adobe إمكانية التحدث مع ملفات PDF باستخدام الذكاء الاصطناعي

لقطة شاشة تظهر مساعد أدوبي الذكي AI Assistant الذي يساعد المستخدمين على التعامل مع ملفاتهم النصية والعروض التفاعلية داخل تطبيق "Acrobat PDF" - Adobe

أضافت شركة Adobe ميزة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي داخل خدمتها Acrobat PDF لتشغيل الملفات النصية، تمكن المستخدمين من الوصول إلى المعلومات التي يبحثون عنها داخل الملفات، عبر طرح أسئلة مباشرة بشأنها.

وقالت الشركة، في بيان، إن مشغل ملفات PDF بداخله مساعد ذكي AI Assistant يمكن للمستخدم أن يسأله عن محتوى الملف، فيحصل على إجابة تتضمن المعلومات الراغب في الوصول إليها بشكل مباشر، ما يوفر مجهوداً ووقتاً طويلاً في البحث.

ويتيح المساعد الذكي داخل خدمة “أدوبي أكروبات” إمكانية تلخيص النصوص واقتراح معلومات مرتبطة بتساؤلات المستخدم، ما يقدم سياقاً أشمل للبيانات التي يرغب المستخدم في الحصول عليها.

وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة تدعم العمل مع جميع صيغ الملفات التي يمكن تشغيلها عبر تطبيق “أدوبي أكروبات”، مثل الملفات النصية Word والعروض التفاعلية PowerPoint.

وبمجرد تشغيله، يجري المساعد الجديد فحصاً شاملاً لمحتوى الملف، ويبدأ في اقتراح مجموعة من الأسئلة التي يمكن للمستخدم الاستفادة منها، إلى جانب إضافة روابط قابلة للضغط لتوضيح مواضع المعلومات التي تظهر في الإجابات على استفسارات المستخدم، وبمجرد الضغط على الروابط، ينقل المستخدم مباشرة إلى الأجزاء الوارد بها المعلومات داخل الملف.

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من المساعد الذكي الجديد داخل “أكروبات” في إعادة صياغة المعلومات الواردة داخل الملف حتى تتناسب مع استخدامها داخل رسائل البريد الإلكتروني، وتقارير العمل، وكذلك العروض التفاعلية، ما يوفر وقت المستخدم.

الميزة الجديدة ليست مجانية، فهي متاحة للمشتركين في الباقات المدفوعة داخل “أكروبات”، مع الباقة الأساسية مقابل 12.99 دولار شهرياً، وباقة “برو” مقابل 19.99 دولار شهرياً.

وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة ستكون متاحة دون تكاليف إضافية مع الباقات المدفوعة، خلال فترتها التجريبية.

وأشارت، في بيان إلى موقع “ذا فيرج”، إلى أن مستخدمي الإصدارات المدفوعة من خدمتيها Acrobat وReader سيحصلون على حزمة من أدوات الذكاء الاصطناعي مقابل اشتراك إضافي بجانب باقاتهم الأساسية.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى