اخبار التكنولوجيا

انطلاق منتدى “كاوست” للمستقبل 2024 في الرياض

منتدى «كاوست» للمستقبل 2024: ملتقى العقول الرائدة لرسم مستقبل البحث والابتكار في المملكة العربية السعودية (كاوست)

يستعد حي الشركات الناشئة (الكراج – The Garage) في الرياض لاستضافة النسخة الافتتاحية من منتدى «كاوست» للمستقبل 2024، الذي تنظمه جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) يومي 12 و13 فبراير (شباط) المقبل. ويهدف هذا الحدث، الذي يحظى برعاية المهندس عبد الله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ورئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، إلى تسليط الضوء على الإنجازات البحثية والابتكارية لجامعة كاوست على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية.

حضور رسمي وأكاديمي رفيع

تجتمع في منتدى «كاوست» للمستقبل 2024 نخبة من الشخصيات البارزة في مجالات القيادة والحكومة والجانب الأكاديمي والصناعة لمناقشة واستعراض الطفرات البحثية والابتكارات التي حققتها الجامعة.

وبمشاركة 47 متحدثاً بارزاً، وتنظيم سبع حلقات نقاش محورية، بالإضافة إلى معرض يضم 20 مشروعاً مبتكراً، يسعى المنتدى لإبراز دور «كاوست» في تعزيز مسيرة البحث والتطوير والابتكار في المملكة العربية السعودية، مواكبة للأولويات الوطنية.

يعد المنتدى بمثابة منصة لعرض التوافق الاستراتيجي بين أبحاث الجامعة والأولويات الوطنية الجديدة للبحث والتطوير والابتكار، التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس أمناء «كاوست» في عام 2022، التي تستهدف رفع مستوى الاستثمارات البحثية في المملكة إلى 2.5 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة في قطاعي العلوم والتقنية.

دعم الشركات الناشئة

المنتدى سيبرز أيضاً دور الشركات الناشئة المرتبطة بجامعة «كاوست» في دعم الابتكار والاستدامة، مثل شركة البحر الأحمر المتخصصة في تقنيات الزراعة المستدامة، وشركة «واياكيت» التي تقدم حلولاً بيوتكنولوجية لمنتجات التنظيف والتعقيم الأكثر استدامة. كما سيتم عرض مشاريع متقدمة في مجالات إعادة إحياء الشعاب المرجانية، وتقنيات الخلايا الشمسية، والتشخيص الطبي، التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

حلقات النقاش ستغطي موضوعات حيوية مثل الطاقة، والصحة، والبيئة، والاستثمار في الأكاديميات، وجذب المواهب العالمية، وتعزيز دور المرأة في العلوم، وتطوير الشراكات الاستراتيجية. كما أكد البروفسور توني تشان رئيس «كاوست» على أن الجامعة قد أرست أساساً متيناً لتحقيق التميز في البحث والابتكار وتطوير المواهب، مشيراً إلى أن هذا الحدث يمثل فرصة فريدة لإبراز إنجازات الجامعة وتأكيد التزامها بالاستراتيجية الجديدة التي تتوافق مع الأولويات الوطنية.

يُذكر أن التسجيل لحضور المنتدى متاح للعموم، مما يتيح الفرصة للمهتمين بالعلوم والتقنية والابتكار للمشاركة في هذا الحدث البارز.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى