اخبار التكنولوجيا

إطلاق هواتف “شاومي 14” الجديدة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وميزات تصوير متطورة

علامة "شاومي" التجارية على أحد مقارها بالعاصمة الصينية بكين - Getty Images

طرحت شركة “شاومي” الصينية للإلكترونيات، الأحد، عائلة هواتفها الجديد “شاومي 14″، و”شاومي 14 ألترا”، مقابل 1082 دولار، 1624 دولار على الترتيب، قائلة إنها عززت الإصدارين بتقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات تصوير متطورة.

وقالت الشركة في بيان: “إن هاتفها الذكي شاومي 14 ألترا الجديد به 4 كاميرات، ويمثل توسعاً في شراكة العملاق الصيني مع شركة لايكا الألمانية لصناعة الكاميرات”، أما الطراز الأبسط، “شاومي 14″، فيحتوي على 3 كاميرات.

وتدمج الهواتف الحديثة نماذج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مختلفة مثل أداة تتيح تحويل الحديث إلى كلام مكتوب في حينه خلال المؤتمرات، أو تطبيق آخر يسمح للمستخدمين، بوصف صورة للذكاء الاصطناعي لتحديد موقعها في معرض الصور بالهاتف”.

واستخدمت “شاومي” معالج كوالكوم الأحدث “سناب دراجون 8 جين 3” في الهاتفين.

مواصفات “شاومي 14”

ويأتي هاتف “شاومي 14” بشاشة 6.36 بوصة من نوع LTPO مع معدل تحديث 120 إطار في الثانية الواحدة، ما يسمح بتجربة استخدام سلسة مع ترشيد استهلاك طاقة البطارية، حسبما ذكرت الشركة.

ويحوي الهاتف كاميرا ثلاثية العدسات، الرئيسية 50 ميجابيكسل بزاوية واسعة، وكاميرا ثانية للتكبير بـ 3.2 مستوى، إلى جانب كاميرا أخرى 10 ميجا بيكسل للتكبير.

مواصفات “شاومي 14 ألترا”

أما “شاومي 14 ألترا”، فيأتي بشاشة قياسها 6.73 بوصة مع معدل تحديث 120 هيرتز ودقة وضوح 1440p.

وتعد تجربة التصوير في الهاتف الجديد أحد أبرز نقاط قوة هاتف “شاومي 14 ألترا”، مع مستشعر كاميرا بحجم واحد بوصة من نوع سوني LYT-900، يقدم نظام متغير لفتحة العدسة، إذ تتيح 1024 وقفة عند التنقل بين مستويي فتحة العدسة f/1.63 وf/4.0.

واقتبست “شاومي” من هاتف سامسونج جلاكسي S24 ألترا ميزة استخدام عدستين للتكبير، الأولى تقدم 3.2 مستوى تكبير والثانية 5 مستويات تكبير.

وقدمت الشركة إمكانية استخدام “شاومي 14 ألترا” كمنصة التصوير احترافية، عبر توفير ميزة Log Recording والتي تسمح باستخدام الهاتف ككاميرا أساسية للتصوير الاحترافي، من خلال تعريفها بعدد من الكاميرات الأخرى في موقع التصوير بهدف توحيد الإعدادات والدرجات اللونية، فضلاً عن إمكانية التصوير بتقنية HDR 10-bit، ما يسهل في عمليات الضبط التقني للمادة المصورة.

واتبع تصميم الهاتف الموضة الجديدة لهواتف 2024 والتي تتخلى عن الحواف المنحنية وجعلها مستوية بشكل أكثر وضوحاً، ومع ذلك احتفظت “شاومي” بانحناء بسيط عند تلاقي الحواف، موضحة أن ذلك “أكثر استقراراً في اليد، وراحة للاستخدام”.

ويأتي هاتف “شاومي 14 الترا” ببطارية سعتها 5300 مللي أمبير، مع ميزة شحن فائق السرعة 90 وات للشحن السلكي، و80 وات للشحن اللاسلكي.

وتطرح شركات التكنولوجيا والاتصالات منتجات وميزات جديدة قبل المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة السنوي في برشلونة المقرر أن ينطلق الاثنين على أمل أن تؤدي الضجة التي يحدثها الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز آفاق الأعمال. غير أن خبراء كثيرين يحذرون من أن يثير الذكاء الاصطناعي التوليدي مخاوف قانونية أو أخلاقية.

واحتلت “شاومي” العام الماضي المركز الثالث عالمياً من حيث حصة سوق الهواتف الذكية، إذ استحوذت على 12.5% من الشحنات على مستوى العالم.

وحلت شركة أبل في المركز الأول بحصة بلغت 20.1% تليها سامسونج بحصة سوقية 19.4%، وفقاً لأرقام شركة”آي دي سي”.

كما كشفت الشركة، الأحد، عن منتجات جديدة يمكن ارتداؤها منها ساعات ذكية تقول شاومي إنها مناسبة للأنشطة الرياضية ومتابعة الحالة الصحية.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى