اخبار التكنولوجيا

5 مميزات متوقعة للذكاء الاصطناعي في هواتف سامسونج جلاكسي S24

صورة متداولة لتصميم هاتف سامسونج جلاكسي S24 المقرر إصداره في 17 يناير 2024. - @X

تستعد شركة سامسونج للكشف عن عائلة هواتفها الجديدة “جلاكسي S24” في 17 يناير الجاري، بصحبة مساعدها الذكي Galaxy AI، الذي كشفت عنه لأول مرة نهاية العام 2023.

وسيكون جلاكسي S24 أول هواتف الشركة الكورية الجنوبية التي تقدم مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وكشفت بعض التسريبات مزايا الهاتف الجديدة.

مزايا تصوير وترجمة متطورة

نشر المدون التقني أرسين لوبين وثيقة مُسربة تستعرض عدداً من المزايا الذكية التي ستقدمها سامسونج عبر إصداري جلاكسي S24 بلس، وجلاكسي S24 ألترا، وعلى رأسها ميزة التصوير الليلي المتطورة Nightography، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين مستوى التفاصيل ودقة الوضوح، حتى في حالة استخدام ميزة التكبير Zoom، للتركيز على جزء من المشاهد في ظل الإضاءة الخافتة.

كما أظهرت التسريبات وجود ميزة Live Translate، التي تتيح إمكانية الترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية، بحيث يمكن للمستخدم تحويل الكلام المنطوق باستخدام لغة ما، إلى كلام بلغة أخرى، وسيعتمد في ذلك بالتأكيد على الذكاء الاصطناعي.

وبرزت أيضاً ميزة Generative Edit، التي تتيح إمكانية التعديل في الصور، إما من خلال تحريك أو حذف العناصر، إلى جانب استخدام الذكاء الاصطناعي لملء المساحات الفارغة بالصور، وستتطلب ذلك تسجيل المستخدم الدخول لحسابه لدى سامسونج وكذلك اتصالاً بالإنترنت.

إلى جانب ذلك، ستأتي ميزتان جديدتان وهما High Resolution، التي تسمح برفع مستوى دقة وجودة الصور ومستوى توازن ودقة ألوانها، والثانية هي Screen Display، التي لم تُذكر تفاصيل بشأن طبيعتها، ولكن يبدو أن الهواتف المنتظرة من سامسونج ستضبط ألوان ودرجة سطوع الشاشة بشكل تلقائي بحسب طبيعة البيئة المحيطة بالمستخدم، إلى جانب طبيعة المحتوى المعروض على شاشة هاتفه.

بحث أذكى

كما كشف تسريب جديد نشره المدون التقني أحمد قويدر أن سامسونج تخطط لتقديم ميزة Circle Search، والتي تسمح بالبحث عبر الإنترنت عن أي شيء يظهر على شاشة الهاتف من خلال عمل دائرة على العنصر، سواء كان صورة أو كلمة.

ويرجّح قويدر أن يحمل هاتف جلاكسي S24 ألترا مزايا جديدة داخل تطبيق التسجيل الصوتي Recorder app، بحيث يمكنه التعرف على أصوات حتى 10 أشخاص، ويستطيع تحويل الحديث المنطوق إلى نصوص مكتوبة، إلى جانب إمكانية تلخيص النصوص في نقاط نصية مركزة وواضحة.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى