اخبار التكنولوجيا

قريباً سيتم إضافة خاصية إنتاج مقاطع الفيديو الجديدة إلى ChatGPT

سام ألتمان مؤسس شركة OpenAI ومديرها التنفيذي خلال قمة منتدى أبيك في سان فرانسيسكو. 16 نوفمبر 2023 - Reuters

كشف سام ألتمان، مؤسس شركة OpenAI مطورة نموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، أن قسم الأبحاث في المنصة، يعمل على إضافة خاصية إنتاج مقاطع الفيديو، الأمر الذي سيتيح للمنصة إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى مثل النصوص والصور، وفهم المقاطع الصوتية أيضاً.

وأضاف ألتمان خلال حديث مع مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، أن ChatGPT، يشهد تطوراً كبيراً على مستوى قدرات التعامل مع المحتوى، والإدراك أيضاً لسياق المعلومات المقدمة من جانب المستخدمين.

وأوضح مؤسس OpenAI، خلال بودكاست Unconfuse Me أن الجيل المقبل من نماذج الذكاء الاصطناعي المطورة من جانب شركته، ستقدم قدرات أكثر تطوراً على مستوى التعامل مع أشكال المعلومات المختلفة، بحيث تكون قادرة أكثر على فهم المعلومات المقدمة من المستخدمين، خاصة فيما يتعلق بوصف المعلومات المكانية والتفاصيل المادية للمشاهد، حيث ستكون تلك النماذج قادرة على تصميم بيئات متنوعة في هيئة صور وفيديوهات، مزودة بمؤثرات وأصوات.

وبدأت شركة OpenAI في تدريب نموذجها المقبل للذكاء الاصطناعي GPT-5 منذ العام الماضي، ورجحت التقارير أنه يكون على نفس مستوى أداء نموذج Gemini Ultra، الذي تطوره شركة جوجل.

وصدم ألتمان مضيفه جيتس بقوله: “تلك النماذج خلال 5 إلى 10 سنوات من الآن، ستكون هي أغبى نماذج للذكاء الاصطناعي”.

وخلال جلسة نقاشية أخرى خلال مؤتمر W24 لمؤسسي مؤسسة Ycombinator لتمويل المشروعات الناشئة، أشار أحد الحضور عبر منصة “إكس”، إلى أن ألتمان نصح بعدم السعي وراء إنشاء شركات تعتمد أفكارها التجارية على حل مشكلات نموذج GPT-4، لأن النموذج الجديد سيصل قريباً، ومن بعده سيأتي مستوى الذكاء الاصطناعي العام Artificial General Intelligence، وهو ما يُشار إليه اختصارا بـ AGI.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى