اخبار التكنولوجيا

ناسا تكشف عن طائرتها “الهادئة” الأسرع من الصوت (بالفيديو)

تم الكشف عن الطائرة النفاثة التجريبية الأسرع من الصوت التابعة لـ«ناسا» وشركة «لوكهيد مارتن»... «إكس-59» خلال حفل إطلاق في بالمديل بولاية كاليفورنيا (أ.ف.ب)

قدمت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) النموذج الأولي لطائرتها الجديدة الأسرع من الصوت «إكس- 59» بشكل علني لأول مرة.

وتم الكشف عن الطائرة، التي يبلغ طولها نحو 30 متراً، ويبلغ طول جناحيها نحو 10 أمتار، يوم الجمعة في موقع تابع لشركة «لوكهيد مارتن»، متعهدة وزارة الدفاع، في ولاية كاليفورنيا. وبثت وكالة «ناسا» صوراً حية لإزاحة الستار عن الطائرة عبر الإنترنت.

وتشكل الطائرة حجر الزاوية لمهمة «ناسا» (كويست) «كوايت سوبر سونيك تكنولوجي» أو (التكنولوجيا الأسرع من الصوت الهادئة). ومن المقرر القيام بأول اختبارات طيران للطائرة فوق مناطق محددة من الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي، وسيتم خلالها جمع المزيد من البيانات.

تم الكشف عن الطائرة النفاثة التجريبية الأسرع من الصوت التابعة لـ«ناسا» وشركة «لوكهيد مارتن»… «إكس-59» خلال حفل إطلاق في بالمديل بولاية كاليفورنيا (أ.ف.ب)

ويوضح الإنفوغرافيك التالي تفاصيل جسم الطائرة وسرعتها:

وقال مدير «ناسا» بوب بيرس إن «الطائرة (إكس-59) هي خطوة طولها تقريباً 30 متراً إلى الأمام على مسار بدأ قبل عقود، للتوصل إلى رحلة تجارية أسرع من الصوت مستدامة». ووصفت نائبة رئيس «ناسا» باميلا ميلروي الطائرة بأنها «جوهرة إضافية في تاج (ناسا)».

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى