اخبار التكنولوجيا

سوار ذكي يتيح التحكم اللاسلكي في أجهزة آبل

سوار Mudra الذكي - J

أطلقت شركة Wearble Devices سوارها الذكي Mudra Band والذي يعمل على رصد حركات اليد والأصابع لتحويلها إلى أوامر رقمية يتم من خلالها التحكم في أجهزة أبل المختلفة، من آيفون وآيباد وأبل تي في وحواسيب ماك.

ويعتمد السوار على تقنية التوصيل السطحي للأعصاب Surface Nerve Conductance، والتي تقوم على فهم الإشارات العصبية التي يصدرها المخ إلى اليد والأصابع، لتُحول لأوامر تفهمها الأجهزة الإلكترونية، بحسب بيان رسمي.

الميزة الثورية، والتي أطلقت عليها الشركة اسماً تجارياً Air Touch، تزعم الشركة بأنها ستغير طريقة تفاعل البشر مع أجهزتهم الذكية، وتجعل تجربتهم أكثر طبيعية.

يأتي إطلاق السوار في ظل فعاليات معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2024 بلاس فيجاس.

مزايا جديدة

الشركة كانت قد كشفت عن سوارها لأول مرة في 2021، وبدأت بالفعل في إرسال السوارات إلى أصحاب الطلبات المسبقة، ولكنها أضافت مزايا جديدة للسوار قبل طرحه في الأسواق.

الميزة الأولى والأهم هي إمكانية التحكم بشكل حر في 6 اتجاهات حرة، 6DOF، ما يسمح للمستخدمين التحكم بشكل طبيعي وانسيابي مع تحريك اليد في اتجاهات مختلفة خلال التفاعل مع أجهزة أبل الذكية، بينما تأتي ثانياً ميزة إمكانية التحكم في الأجهزة المختلفة لاسلكياً من نظارات ذكية ومُسيرات.

ويتزامن إطلاق الشركة للسوار الجديد مع اتساع نطاق سوق النظارات الذكية، وخاصة نظارات الواقع المعزز والمختلط، إذ سيصبح من اليسير على مستخدمي النظارات التحكم والتفاعل مع الواجهات البرمجية المختلفة أمام أعينهم، دون الحاجة إلى استخدام أذرع تحكم، مع الحفاظ على حرية حركة أيديهم، والتي ستحل بذلك محل لوحات المفاتيح للكتابة، وأجهزة التحكم والإشارة مثل الماوس.

وتحرص الشركة على تعزيز علاقاتها بمجتمع المطورين، لتوسيع مجالات استخدام سوارها الذكي في التجارب الرقمية المختلفة، سواء كانت في صورة تحكم في تطبيقات برمجية أو التحكم في أجهزة مختلفة.

السوار يصل بسعر 350 دولاراً، ويتوفر في عدد من الأسواق حول العالم منها الولايات المتحدة.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى