اخبار التكنولوجيا

تُطلق LG عائلة جديدة من التلفزيونات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

صورة توضيحية لعائلة شاشات LG الذكية الجديدة في معرض CES 2024 لإلكترونيات المستهلكين - LG

استعرضت شركة LG الكورية الجنوبية للأجهزة الإلكترونية بعض المنتجات التي ستتيحها خلال معرض إلكترونيات المستهلكين CES 2024.

وبحسب بيان رسمي، فإن LG ستكشف عن عائلة تلفزيونات جديدة مزودة بتقنية متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي على مستوى معالجة الصورة، وتوازن، وتباين الألوان، ودقة عرضها، وكذلك مستوى دقة الصوتيات.

وستأتي عائلتا تلفزيونات الشركة الكورية الجنوبية الجديدتين LG Signature OLED M4 وOLED G4 بمعالجها الجديد α11 AI، والذي يحسن معالجة الرسوميات بنسبة 70%، ويزيد سرعة المعالجة بنسبة 30%.

ويستخدم المعالج الجديد الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة عرض المحتوى على الشاشة، من خلال تحليل المحتوى بدقة فائقة حيث يقوم النظام الذكي داخل معالج LG الجديد بفحص كل بكسل من المحتوى وتحليل طبيعة الألوان والظلال المعروضة بداخلها؛ مما يعطي في النهاية مستوىٍ فائقاً من جودة العرض.

وأشارت الشركة إلى أن تلفزيوناتها الجديدة ستسمح بتقديم تجربة فائقة للمحتوى حيث ستعرضه أمام أعين المشاهد وكأنه ثلاثي الأبعاد، والفضل في ذلك يرجع إلى ميزة Dynamic Tone Mapping Pro الجديدة التي تستخدمها الشركة لأول مرة على متن شاشاتها الذكية.

وستصل شاشات تلفزيونات LG بأحجام تتراوح بين 65 بوصة وحتى 97 بوصة، بجودة عرض 4K ومعدل تحديث للشاشة 144 إطاراً في الثانية الواحدة، وهو ما يعد تحديثاً كبيراً مقارنة بشاشات العام الماضي التي كان يقف معدل تحديثها عند 120 هيرتز فقط.

أما على مستوى الصوتيات، فتستخدم عائلة شاشات LG الجديدة تقنية الذكاء الاصطناعي AI Sound Pro، لتتمكن من ضبط الصوتيات بشكل واضح حسب المحتوى في الوقت الفعلي، فعندما يكون هناك محتوى يتضمن حديثًا منطوقًا لبعض الشخصيات يتم تعزيز الموجات الصوتية الخاصة بأصواتهم لتكون مسموعة بوضوح، مقارنة بالأصوات المحيطة داخل المحتوى.

كما تتيح LG أيضاً تقنيتها الصوتية الجديدة على مستوى أجهزة شرائط مكبرات الصوت LG Soundbar الجديدة، وسيحصل المستخدم كذلك على تجربة صوتية مميزة مع مشاهدة تلفزيوناتها الجديدة، فهي تأتي بتقنية WOWCAST، والتي تعمل على تقديم تجربة صوتية ثرية تضع المستخدم في قلب تجربة مشاهدة مميزة.

ولم تكشف الشركة في بيانها أية معلومات عن تسعير منتجاتها الجديدة.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى