اخبار التكنولوجيا

تسريبات الساعات الأخيرة قبل الكشف الرسمي عن هواتف جالكسي S24

هاتف سامسونج جلاكسي S23 ألترا يظهر على جدران أحد المتاجر في سول. - AFP

تطلق شركة سامسونج عائلة هواتف جلاكسي S24 الجديدة، خلال الساعات المقبلة، والتي ينتظر أن تكون أول هواتف ذكية من الشركة الكورية الجنوبية تأتي بمزايا مطورة بالذكاء الاصطناعي.

وخرجت مجموعة من التسريبات خلال الأيام الماضية تكشف عدداً من مزايا الذكاء الاصطناعي التي سيقدمها مساعد سامسونج الذكي Galaxy AI على متن هواتفها القادمة، وهي تتعلق بتحسين جودة التصوير في أوضاع الإضاءة الخافتة وكذلك المساعدة على كتابة النصوص وتحريرها، إلى جانب أدوات احترافية لتعديل وتحرير الصور.

تحرير وكتابة النصوص

المزايا الذكية ستكون حصرية على إصدار جلاكسي S24 ألترا، وعلى رأسها ستكون ميزة Note Assist، والتي ستقدم للمستخدم إمكانية تحرير وتعديل وإعادة صياغة وتلخيص النصوص بسهولة.

وبحسب التسريبات، فإن الميزة ستعمل على الويب وداخل أي تطبيق يتضمن نصوصاً، بحيث يمكن للمستخدم تحديد أي نصوص حتى 4000 حرف ورمز، ليكون بإمكانه تنظيمها بأي طريقة يريدها، أو تغيير صياغتها وتلخيصها.

كما تسمح الميزة للمستخدم نسخ النصوص، أو إضافتها إلى تدوينة جديدة داخل تطبيق الملاحظات Note app.

أظهرت الصورة المسربة للميزة أن سامسونج تشترط ضرورة اتصال هاتف المستخدم بالإنترنت، إلى جانب استخدام حساب شخصي لدى سامسونج.

بحث أذكى وترجمة نصية للمكالمات

كما كشف تسريب جديد، أن سامسونج تخطط لتقديم ميزة Circle Search، والتي تسمح بالبحث عبر الإنترنت عن أي شيء يظهر على شاشة الهاتف من خلال عمل دائرة على العنصر، سواء كان صورة أو كلمة.

وأظهرت التسريبات أيضاً وجود ميزة Live Translate، التي تتيح إمكانية الترجمة الفورية للمكالمات الهاتفية، بحيث يمكن للمستخدم تحويل الكلام المنطوق باستخدام لغة ما، إلى كلام بلغة أخرى، وسيعتمد في ذلك بالتأكيد على الذكاء الاصطناعي.

قدرات تصوير فائقة

ومن أهم المزايا المنتظر تقديمها مع جلاكسي S24 ألترا هي ما تتعلق بالتصوير، إذ من المنتظر أن يأتي الهاتف الرائد من سامسونج بقدرات تكبير غير مسبوقة، تصل إلى 5 مستويات من التكبير البصري خلال تصوير فيديو بجودة 8K.

كذلك، ستسمح المزايا الجديدة بالتكبير حتى 10 مستويات خلال وضع تصوير Single Take، إلى جانب إمكانية التصوير حتى 10 مستويات تكبير بصري بواسطة العدسة 50 ميجابكسل.

تحرير الصور باحترافية

تضمنت التسريبات كذلك القدرة على تحرير الصور باحترافية عالية، بداية من إزالة العناصر من الصور والتحكم في حجمها، وصولًا إلى الابتكار والتطوير في وضعية العناصر باستخدام زر Generate، لتغيير محتوى الصور بشكل تلقائي مميز.

وباستخدام هذا الزر، سيصبح بإمكان المستخدم كتابة الوصف النصي للتعديل الذي يرغب في تطبيقه على عنصر معين في الصورة، ويستغرق الأمر ثوانٍ معدودة من نموذج الذكاء الاصطناعي على متن هاتف سامسونج لإجراء التعديل.

عام مجاني

وأشار تقرير نشره موقع “androidheadlines” إلى أن سامسونج من المتوقع أن تتيح مزايا الذكاء الاصطناعي بشكل مجاني لمستخدمي جلاكسي S24 ألترا لمدة عام واحد فقط، ومن ثم ستبدأ في جعل تلك الميزة مدفوعة باشتراك مالي دوري، قد يكون على أساس شهري أو سنوي.

يُذكر أن تلك الخطوة قد تقف في وجه انتشار ونجاح مزايا الذكاء الاصطناعي من سامسونج، خاصة وأن جوجل قد طرحت هواتف بيكسل 8 وبيكسل 8 برو بمزايا ذكاء اصطناعي، ولكنها جاءت مجانية بشكل كامل، إلا أن جوجل أيضاً تتيح بعض تلك المزايا لكافة مستخدمي خدمة جوجل ون عبر هواتف أندرويد الأخرى وهواتف آيفون، ولكن مقابل اشتراك مدفوع.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى