اخبار التكنولوجيا

إعلانات صوتية مدمجة داخل الألعاب الإلكترونية بدل الإعلانات الفيديو الثقيلة

تسعى «AudioMob» إلى دمج الإعلانات الصوتية في ألعاب الهاتف المحمول لعدم إزعاج اللاعب كما تفعل إعلانات الفيديو (شاترستوك)

يبرز كثير من الشركات التقنية الناشئة مظهرة قدراتها على شق الطريق الخاص بها نحو النجاح والمنافسة. وتعد شركة «AudioMob» مثالاً رائعاً لذلك عبر إحداث نقلة نوعية في مجال إعلانات الألعاب الإلكترونية من خلال دمج الإعلانات الصوتية في ألعاب الهاتف المحمول بسلاسة ودون إزعاج اللاعب ،كما يحصل عادة نتيجة إعلانات الفيديو. بداية شركة «AudioMob» جاءت محض صدفة، كما يقول مؤسسها ومديرها التنفيذي كريستيان فيسي، في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» من مدينة لشبونة البرتغالية.

الإعلانات الصوتية داخل الألعاب

أدرك كريستيان فيسي وويلفريد أوبينغ، وهما مهندسان عملا لدى «فيسبوك» و«غوغل» ومؤسسات كبرى أخرى مثل «جي بي مورغان» و«غولدمان ساكس» وجود هوّة بين صناعة ألعاب الهاتف المحمول المزدهرة، التي تقدر قيمتها بأكثر من 184 مليار دولار، ومجال الإعلانات الصوتية غير المستكشف، الذي يصل إلى عشرات مليارات الدولارات. كانت رؤية الرجلين تتمثل في دمج الإعلانات الصوتية في ألعاب الهاتف المحمول بسلاسة، ما يخلق تجربة متناغمة للاعبين والمعلنين والمطورين على حدٍّ سواء. وقد مهدت هذه الرؤية في النهاية الطريق لإنشاء شركة «AudioMob».

أسلوب فريد في الإعلانات

يتميز «AudioMob» عن منافسيه عبر أسلوبه الفريد في الإعلانات الصوتية. وبعكس إعلانات الفيديو «المتطفلة التي تعطل اللعب»، على حد وصف كريستيان فيسي، تستفيد «AudioMob» من تحليل الصوت على مستوى الجهاز لبث الإعلانات الصوتية بسلاسة في بيئة الألعاب الإلكترونية. كما يمكن للاعبين مواصلة تجربة اللعب بهم دون انقطاع، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الاحتفاظ (Retention)، بينما يصل المعلنون إلى جمهور ألعاب الهاتف المحمول المتزايد.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى