اخبار التكنولوجيا

تعطل خدمة التراسل بين أجهزة أندرويد وآيفون مرة أخرى مع وُجُود اتهامات لشركة أبل

تطبيق iMessage على هاتف آيفون - Bloomberg

أعلنت خدمة التراسل الفوري Beeper Mini، الخميس، تعرضها لعطل أثر على عدد من مستخدميها، واتهمت شركة أبل الأميركية بأنها “وراء العطل”.

وأفادت الخدمة عبر منشور على منصة “إكس”، بأن حوالى 5% من إجمالي المستخدمين على الأجهزة العاملة بنظام “أندرويد” لم يتمكنوا، الأربعاء، من تبادل الرسائل مع مستخدمي أجهزة “آيفون” عبر خدمة iMessage.

كانت شركة أبل أعلنت في بيان منذ أيام، أنها اتخذت إجراءات لإغلاق الطريقة التقنية التي تستخدمها خدمة Beeper Mini لجعل مستخدمي “أندرويد” قادرين على التراسل مع مستخدمي “آيفون” عبر تطبيق iMessage، إلا أن شركة Beeper أصدرت تحديثاً يعيد تشغيل الخدمة من جديد.

وأضافت الشركة: “يبدو أن (أبل) تتعمد حالياً تعطيل وصول رسائل حوالي 5% من مستخدمينا إلى خدمة iMessage.. حذف التطبيق وإعادة تثبيته يحل المشكلة”.

وأعلنت الخدمة في منشور آخر أنها تحقق في تعطل الخدمة عبر تطبيقاتها Beeper Mini وBeeper Cloud، وطالبت المستخدمين بالحصول على حل سريع للمشكلة، من خلال التواصل مع فريق الدعم الفني مباشرة.

كان عدد من المستخدمين، شكا عبر موقع “ريديت” من انقطاع الخدمة وصعوبة تبادل الرسائل مع مستخدمي هواتف “آيفون”، فيما قال عدد آخر إن الخدمة تعمل بشكل طبيعي.

واعتذر إيريك ماجيكوفيسكي، مدير ومؤسس Beeper، عن التجربة السيئة التي يمر بها مستخدمو خدمتها حالياً، مشيراً إلى أنه لن يلومهم إذا غادروا التطبيق، وتوقفوا عن استخدامه.

كانت “أبل” أعلنت، الشهر الماضي، عن استعدادها لدعم معيار التراسل الجديد RCS، ما سيسهل التراسل بين مستخدمي “آيفون” و”أندرويد” عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى تطبيقات الطرف الثالث، وهو ما يعد تحولاً كبيراً في سياسة الشركة.

وأوضحت، في بيان، أنها ستبدأ بحلول نهاية العام المقبل، في دعم تشغيل المعيار الجديد عبر أجهزتها المختلفة، لتسهيل التراسل بين المستخدمين.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى