اخبار التكنولوجيا

تطبيق iOS 17.2.1 وتحديث iOS 16.7.4: المزايا الجديدة والتحسينات

شعار شركة أبل. 9 يوليو 2023 - REUTERS

أطلقت شركة أبل تحديثات برمجية جديدة لهواتف آيفون، تضمنت مجموعة من الحلول البرمجية لمشكلات تقنية تواجه مستخدمي هواتفها، بالإضافة إلى حلول لبعض الثغرات.

ووفقًا للموقع الرسمي للشركة، يقدم التحديث iOS 16.7.4 حلاً جذرياً لمشكلة يواجهها عدد من مستخدمي هواتف آيفون القديمة، بدءاً من iPhone X والأقدم، والتي تتمثل في صعوبة إعادة تثبيت تطبيق من تطبيقات أبل بعد حذفه من هواتف المستخدمين.

وأشارت الشركة إلى أن التحديث سيصل أيضاً إلى أجهزة آيباد اللوحية التي تعمل بنظام iPadOS 16.7.4.

هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها الشركة الأميركية تحديثاً برمجياً لأجهزتها القديمة، حيث تولي الشركة اهتماماً مستمراً لتحسين تجربة المستخدمين مع أجهزتها.

أما بالنسبة للتحديث الثاني، فلم تقدم الشركة تفاصيل حول المشكلات التي يعالجها التحديث، حيث يقدم إصدار رقم 17.2.1 من نظام تشغيل هواتف أبل، بدءًا من iPhone XS والأحدث، تحديثات وحلول لعدد من المشكلات التقنية.

على الرغم من ذلك، إلا أن أبل لم تنشر على موقعها الرسمي تفاصيل حول تلك المشكلات أو وجود ثغرات أمنية يعمل التحديث الجديد على سدها.

تحديث جديد متوقع

وكان تقرير، نشرته بلومبرغ، توقع أن تطلق الشركة الأميركية تحديثاً برمجياً خلال الأيام القليلة المقبلة لتغيير طريقة عرض ساعاتها الذكية، أبل ووتش 9، وأبل ووتش ألترا 2،  للمعلومات المتعلقة بمزايا نسبة تشبع الدم بالأكسجين.

يأتي ذلك في محاولة من جانب الشركة لتجنب تنفيذ الحكم القضائي الصادر عن اللجنة الأميركية للتجارة الدولية، في ظل الدعوى القضائية المقامة ضدها من جانب الشركة Masimo، المتخصصة في تطوير التقنيات الطبية، تتهمها خلالها بانتهاك مجموعة من براءات الاختراع المسجلة باسمها.

ويسابق مهندسو أبل الزمن لإطلاق التحديث الجديد قبل بدء تطبيق حظر بيع ساعات أبل ووتش، المقرر تنفيذه في 21 ديسمبر عبر موقع أبل الإلكتروني و24 ديسمبر على مستوى متاجرها، على الرغم من أن مدير ماسيمو أكد أن التحديث البرمجي لن يحمي Apple من قرار حظر بيع ساعاتها داخل الولايات المتحدة، لأن براءات الاختراع تشمل حقوق ملكيتها لأفكار وتقنيات تتعلق بمكونات مادية إلى جانب مزايا وأنظمة برمجية.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى