اخبار التكنولوجيا

تطبيق Beeper Mini يفلت من قبضة أبل مجدداً

شعار خدمة iMessage للتراسل الفوري - Bloomberg

أطلق تطبيق Beeper Mini تحديثاً جديداً لهواتف أندرويد، يسمح للمستخدمين بالاستمرار في تبادل الرسائل مع مستخدمي آيفون عبر خدمة iMessage، على الرغم من اتخاذ أبل لإجراءات من شأنها حظر الخدمة.

وبحسب تدوينة رسمية، فإن تطبيق “بييبر ميني” يطالب مستخدميه الحاليين والجدد بربط حساباتهم لديه بعنوان حساب شخصي، على متن خدمة Apple ID، والتي يمكن لأي شخص إنشاء حساب على متنها، دون الحاجة إلى اقتناء جهاز من أجهزة أبل.

وأعلنت الخدمة تحديث طريقة إنشاء الحسابات الشخصية، من مجرد الاعتماد على رقم الهاتف، إلى الاعتماد بشكل كامل ورئيسي على حسابات المستخدمين لدى خدمة Apple ID.

من المتوقع أن يكون التحديث الجديد هدفه الاعتماد على وسيلة أكثر استقراراً لتبادل الرسائل النصية بين هواتف أندرويد وآيفون عبر خدمة iMessage.

وستكون هذه الطريقة أصعب في الحجب من جانب أبل، لأن الشركة ستحتاج في تلك الحالة إلى تطبيق أسلوب برمجي يتأكد من نوع وإصدار الجهاز مٌرسل ومستقبل الرسالة للتأكد من كونه هاتف آيفون أو أحد أجهزة أبل الأخرى، لتمرير الرسالة عبر بروتوكول “آي مسج”، لأنه مع هذا الأسلوب، إذا ثبت أن الهاتف المرسل يعمل بنظام أندرويد، سيتم تمرير الرسالة في صورة رسالة تقليدية SMS.

يُذكر أن أبل قد أعلنت، الاثنين، أنها حظرت استخدام تطبيق Beeper Mini والذي يستخدم بروتوكولاً للدفع بالإشعارات Push Notifications على هواتف آيفون، متحايلاً على نظام “آي مسج”، فتظن خدمة أبل للتراسل الفوري أن الرسائل قادمة من هاتف آيفون.

وكانت أبل قد أكدت في بيانها أن قرارها يرجع إلى رغبتها في “الحفاظ على خصوصية المستخدمين، وحماية أمنهم الإلكتروني من أية محاولات للاحتيال أو الرسائل المزعجة”.

كذلك أعلنت بييبر ميني تقديمها عدداً من التحديثات الجديدة، وعلى رأسها إتاحة فتح المحادثات لتُظهر آخر رسالة قرأها المستخدم، إلى جانب تحديث تصميم مٌشغل الفيديوهات داخل المحادثات، إضافة إلى تحويل التطبيق بالكامل ليصبح مجانا بعد أن كان مدفوعاً.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى