اخبار التكنولوجيا

تسرب التفاصيل لأول مرة.. سامسونج تكشف عن مواصفات هواتف جالاكسي S24

هاتف سامسونج جلاكسي S23 ألترا - REUTERS

كشف عدد من التسريبات الجديدة مواصفات هواتف جالاكسي S24، والمتوقع وصولها إلى الأسواق منتصف يناير المقبل، إذ سيشهد حفل سامسونج Unpacked 2024 إطلاق ثلاث إصدارات جديدة من عائلة هواتف جالاكسي S24.

التسريب الأحدث نشره موقع “ويندوز ريبورت“، والذي أكد أن موعد الإطلاق، والذي كشفت عنه تقارير سابقة أيضاً، سيكون في 17 يناير المقبل.

مواصفات هواتف جالاكسي S24 المتوقعة

بحسب التسريب الجديد، فإن هاتف جالاكسي S24 سيأتي بمعالج سامسونج إكسيونس 2400، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، بجانب ذاكرة داخلية تتنوع بين خيارات 128 و256 و512 جيجابايت، وبطارية 4000 مللي أمبير، إضافة لشاشة بحجم 6.2 بوصة، بمعدل تحديث 120 هيرتز، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، 50 ميجابكسل للعدسة الرئيسية، و12 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية، و10 ميجابكسل عدسة مخصصة للتكبير، مع كاميرا أمامية دقتها 12 ميجابكسل.

وأشار التقرير إلى أن إمكانيات هاتف جالاكسي S24 بلس ستتشابه مع الإصدار القياسي، فيما عدا على مستوى الذاكرة العشوائية ستبلغ سعتها 12 جيجابايت، والذاكرة الداخلية ستبدأ من 256 جيجابايت، وشاشة الإصدار البلس ستكون بقياس 6.7 بوصة، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 8 جين 3.

أما بالنسبة للإصدار الأعلى، جالاكسي S24 ألترا، فسيأتي بإمكانيات أكثر تطوراً من الإصدارين السابقين، فبدلاً من الهيكل المصنوع من الألومنيوم، فستميز الشركة الكورية الإصدار الرائد بهيكل من التيتانيوم، على خطى منافستها أبل مع هواتفها آيفون 15.

وسيقدم هاتف جالاكسي S24 ألترا شاشة بقياس 6.8 بوصة بمعدل تحديث 120 هيرتز، ونفس معالج سناب دراجون 8 جين 3، مع ذاكرة داخلية تبدأ من 128 جيجابايت، وتصل إلى 1 تيرابايت، وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، وبطارية 5000 مللي أمبير، وكاميرا خلفية مزودة بأربع عدسات، الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل، و12 ميجابكسل كعدسة واسعة، وعدستان للتكبير إحداهما 50 ميجابكسل بـ5 مستويات تكبير بصري، والثانية 10 ميجابكسل بـ3 مستويات تكبير بصري.

الألوان المتوقعة للهواتف الجديدة ستكون الأسود والرمادي والبنفسجي لإصداريّ جالاكسي S24 وجالاكسي S24 بلس وجالاكسي S24 ألترا، إضافة لخيار اللون الأصفر المتوقع أن يكون لوناً جديداً تقدمه سامسونج لعشاق هواتفها هذا العام.

شريحة جديدة كلياً

كذلك رجحت التوقعات أن تحمل هواتف سامسونج القادمة شريحة جديدة كليا، وهي LLW DRAM، وهي عبارة عن ذاكرة ديناميكية عشوائية مخصصة للتعامل مع البيانات اللازمة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية.

في مقطع مصور نشرته الشركة عبر حسابها على إكس، أوضحت سامسونج أن الشريحة الجديدة ستكون جزءاً من معالج الهواتف الذكية، مما يضمن سرعة فائقة بمعدل تأخير ضئيل لنقل وتحليل البيانات.

وتخدم تلك الشريحة من سامسونج طموحاتها الخاصة بتقديم خدمات ومزايا وأدوات الذكاء الاصطناعي على متن هواتفها الذكية سامسونج جالاكسي الرائدة، فقد كشفت مؤخراً الشركة عن مساعدها الذكي Galaxy AI، والتي أشارت إلى قدومه لأجهزتها الذكية، وعلى رأسها هواتفها الرائدة في 2024.

بحسب المقطع المصور، فإن شريحة سامسونج LLW DRAM تستهدف تقديم مستوى مميز من مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي، وكذلك ستتيح أيضاً الحصول على تجربة ألعاب غير مسبوقة.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى