اخبار التكنولوجيا

تجربة تطبيق Microsoft Copilot على أجهزة أندرويد بدون إعلان رسمي

شعار تطبيق مايكروسوفت الجديد Copilot - Microsoft

وصل تطبيق Microsoft Copilot إلى متجر التطبيقات “بلاي ستور”، دون إعلان رسمي من جانب مايكروسوفت، فيما يصل إلى هواتف “آيفون” قريباً.

ويقدم التطبيق تجربة مطابقة لما تتيحه الشركة عبر تطبيقها الحالي “بينج” من حيث المزايا.

ويتيح التطبيق خدمات مختلفة يمكن للمستخدم إنجازها بواسطة الأوامر النصية، مثل طرح الأسئلة والحصول على الإجابات، ويمكنه أيضاً المساعدة على تلخيص النصوص وكتابة مسودات لموضوعات ورسائل بريد إلكتروني نصية، إلى جانب إمكانية إنشاء الصور.

ويعتبر التطبيق خطوة جديدة من جانب مايكروسوفت لإتمام عملية التحول في علامتها التجارية “بينج شات” إلى “كوبايلوت”، والتي كشفت عنها، منتصف نوفمبر الماضي.

وما زال تطبيق “بينج” للبحث يتمتع حتى الآن، بإمكانية الدردشة معه منذ تحديثه مطلع العام الجاري، ولكن من المتوقع أن يتم حذف تلك الميزة، وقصر ما يقدمه من مزايا على البحث التقليدي فقط، إلى جانب إتاحة زر جديد خاص بتشغيل ميزة البحث بالدردشة، بحيث عند الضغط عليه يُفْتَح تطبيق “كوبايلوت” الجديد.

وأعلنت الشركة أن جميع مزاياها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي ستندرج تحت علامة Microsoft Copilot التجارية، على مستوى مزاياها في منتجاتها الموجهة لقطاع المستخدم النهائي وقطاع الأعمال.

الخطوة الجديدة تعكس استراتيجية تحاول الشركة اتباعها، للفصل بين مزايا الذكاء الاصطناعي وخدماتها للبحث، بحيث تكون الأخيرة تحت مظلة “بينج”، كما كانت دائما، بينما “كوبايلوت” سيكون ذراع مايكروسوفت في سوق الذكاء الاصطناعي، لتنافس به الشركات الأخرى، مثلما تفعل OpenAI مع ChatGPT، وكذلك جوجل مع “بارد”.

يُذكر أن مايكروسوفت أطلقت موقع ويب مخصصاً لمنصتها للدردشة تحت عنوان copilot.microsoft.com، وهو اتجاه مطابق لما فعلته OpenAI مع ChatGPT، فمنذ اليوم الأول لإطلاقه في 2022، أتاحت له موقعاً خاصاً، وفي مطلع 2023 أطلقت تطبيقاً للهواتف الذكية بالاسم نفسه.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى