اخبار التكنولوجيا

تبدأ أبل الاستعدادات الأخيرة لطرح نظارتها Vision Pro في المتاجر

نظارة أبل الذكية الجديدة Vision Pro خلال عرضها في كاليفورنيا. 5 يونيو 2023 - Bloomberg

دخلت شركة أبل مرحلة الاستعدادات النهائية لطرح نظارتها الجديدة Apple Vision Pro، إذ بدأت الشركة الأميركية في تدريب موظفي متاجرها لبيع التجزئة على ترويج النظارة، استعداداً لوصولها إلى أرفف المتاجر، كي يتمكن الموظفون من إقناع المستهلكين بشرائها.

وفقاً لـ”بلومبرغ“، فإن التدريب الجديد لن يقتصر فقط على تزويد الموظفين بمعلومات تقنية بشأن نظارات أبل، ولكن أيضاً كيفية الاستخدام العملي لها والاستفادة من جميع مميزاتها، كي يتمكنوا من نقل تلك التجربة لزملائهم في المتاجر وكذلك الزبائن.

الشركة الأميركية أعلنت في حفلها للمطورين WWDC 2023، أن النظارة ستصل الأسواق بحلول مطلع العام المقبل، إلا أن الشركة داخلياً تؤهل الموظفين ليكونوا مستعدين بحلول منتصف يناير.

تعتبر نظارة أبل، “فيجين برو” من أكثر منتجات الشركة تعقيداً، إذ تتطلب تهيئة العديد من الخصائص والإعدادات في النظارة، بحيث تتوافق مع تفضيلات وسمات كل مستخدم، فهي تحتاج إلى ضبط مستوى ضيق حزام النظارة على حسب حجم رأس المستخدم، كما أنها تحتاج إلى تزويدها بعدسات نظر، في حال كان المستخدم مصاباً بقصور في الرؤية.

سلطت “بلومبرغ” الضوء على أن كل خطوة من خطوات تجربة المستخدم للنظارة داخل فروع أبل، ستحتاج إلى أن تُجْرَى على أكمل وجه، ففشل أي خطوة سيقوض التجربة بالكامل.

على الرغم من أن نظارة “فيجين برو” لن يكون متاح شرائها إلا من خلال موقع الشركة، سيكون على المستخدمين حجز موعد مسبق لتجربة النظارة في أحد فروع أبل، والتي ستستقبل قريباً معدات لإعداد وتغليف نظارات أبل، استعداداً لوصول المستخدمين ممن حجزوا النظارات لاستلامها أو تجربتها.

يُذكر أن “أبل ووتش” عند طرحها لأول مرة في 2014، كان الجمهور في حاجة إلى حجز موعد مسبق للحصول على فرصة لتجربة الجيل الأول من ساعات أبل، ولكن بمرور الوقت أصبحت التجربة أكثر طبيعية وسلاسة، كما هو الحال مع هواتف آيفون.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى