اخبار التكنولوجيا

أبل تعاود بيع ساعات أبل ووتش 9 وأبل ووتش الترا 2 في الولايات المتحدة الأمريكية

صورة لساعة Apple Watch 9 تعرض إعدادات الكشف عن مستوى الأكسجين في الدم - AFP

استأنفت شركة أبل بيع أحدث ساعاتها الذكية، وهي أبل ووتش 9 وأبل ووتش ألترا 2، في متاجرها بالولايات المتحدة اعتباراً من الخميس، على أن يُعَاد ظهور الساعتين على المتجر الإلكتروني للشركة بحلول الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة بعد قبول المحكمة الفيدرالية الأميركية استئنافاً من أبل يطلب تعليقاً مؤقتاً لتنفيذ حظر بيع ساعاتها الأحدث في متاجرها داخل الولايات المتحدة. 

وجاء هذا الحظر على خلفية دعوى قدمتها شركة “ماسيمو” للتقنيات الطبية أمام لجنة التجارة الدولية ITC، حيث قضت اللجنة بأن أبل انتهكت براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية لشركة التقنيات الطبية، فيما يتعلق بميزة قياس نسبة تشبع الدم بالأكسجين.

ورُفِعَت الدعوى في عام 2020، واتهمت “ماسيمو للتقنيات الطبية” أبل بانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها. كما اتُّهمت أبل بالتلاعب والتأثير في فرق عملها عبر استهداف 20 من موظفيها.و يُزعم أن هؤلاء الموظفين كانوا جزءاً من الفرق التي انفصلت عن “ماسيمو” بعد المراحل الأولية في عام 2013.

وعُقِدت العديد من الاجتماعات بين الشركتين، وتم تبادل كميات كبيرة من المعلومات. وادعت “ماسيمو” أن أبل استفادت من هذه المعلومات لتطوير تقنيات في ساعاتها الذكية من خلال إدراج ميزة قياس نسبة الأكسجين في الدم.

وتم إطلاق هذه الميزة في ساعتها الذكية “أبل ووتش” اعتباراً من الإصدار السادس الذي تم إطلاقه في عام 2020، وحتى أحدث إصداراتها التي طُرِحَت في سبتمبر من العام الماضي.

وكانت أبل قد نفذت بالفعل قرار لجنة التجارة الدولية في 21 من ديسمبر الحالي على مستوى متجرها الإلكتروني، وفي 26 من الشهر الحالي على مستوى متاجرها في الولايات المتحدة.

ومع وقف قرار حظر البيع بشكل مؤقت، لم تنتهِ بعد معركة أبل أمام “ماسيمو”، فالوقف المؤقت سيستمر لحين النظر في طلب الطعن في القرار.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى