اخبار التكنولوجيا

كيف استخدمت شركة أبل هاتف آيفون 15 برو ماكس في تصوير حفل إطلاق منتجاتها؟

استخدام هواتف آيفون 15 برو ماكس في تصوير فعالية أبل 'Scary Fast' لإطلاق معالجاتها وحواسيبها الجديدة، مقر أبل، كوبرتينو، كاليفورنيا. 30 أكتوبر 2023 - Apple

في نهاية حفلها “Scary Fast” في 30 أكتوبر الماضي، لإطلاق حواسيبها الجديدة، وضعت أبل لثوانٍ معدودة شاشة تحمل شعارها المميز بالتفاحة المقَضومة، وأسفلها معلومة مفاجئة تقول “هذه الفعالية تم تصويرها بالكامل عبر هواتف آيفون، وحُرِّرَت على حواسيب ماك”، وهذا ما فسرته الشركة في تدوينة جديدة.

وبحسب ما نشرته أبل، فقد اعتمدت الشركة في تصوير حفلها لإطلاق معالجاتها وحواسيب ماك الجديدة على هواتف “آيفون 15 برو ماكس”، والتي تقول إنها “الهواتف المفضلة للمصورين والمخرجين المحترفين”، مشيرة إلى أن هذا التفضيل اعتمد بشكل رئيسي على قدرة كاميرا تلك الهواتف على تصوير فيديوهات بتقنية ProRes بدقة 4K بمعدل تصوير 60 إطاراً في الثانية الواحدة.

وزودت الشركة هواتفها الأحدث بإمكانية التصوير الاحترافي بتقنية Apple Log encoding والنقل مباشرة إلى وسيط تخزين خارجي، مما يحفظ الدقة الكاملة لكافة تفاصيل وجودة التصوير، خاصة وأن هواتف “آيفون 15 برو ماكس”، هي الوحيدة في العالم التي لديها القدرة على دعم نظام التلوين المعياري الدولي ACES.

وأشار برايان أواكيس، مخرج فعالية أبل والمتخصص في تصوير الوثائقيات، إلى أن هواتف آيفون منحت فريق التصوير “قدرات معقدة على إنتاج لقطات احترافية”.

أوضح أن الفريق استخدم هواتف “آيفون 15 برو ماكس”، لالتقاط كافة زوايا التصوير المعقدة، مثل التصوير من زاوية عليا باستخدام “الدرونز” وكذلك استخدام التصوير السريع واللقطات الخاطفة.

أواكيس أكد أن قدرات آيفون على التصوير جعلت منه “امتداداً لبصر الشخص وشخصيته”.

وجاءت فكرة استخدام هواتف آيفون الأحدث في تصوير فعالية أبل الأخيرة من اثنين من متخصصي إنتاج المحتوى في أبل، وهما جون كار وجيف ووزنياك، واللذان اشتركا في إنتاج عدد من الأعمال السينمائية الضخمة، مثل أفلام Top Gun: Maverick، وTerminator: Dark Fate، وAvatar.

واستخدم فريق التصوير هواتف آيفون 15 برو ماكس للتصوير، وتطبيق Blackmagic Camera المجاني، إلى جانب خدمة Tentacle Sync، لمزامنة عرض اللقطات المصورة عبر هواتف آيفون في الوقت الفعلي، مع مختلف الأجهزة في مواقع التصوير.

أشاد الفريق كذلك بالإمكانيات التي أتاحها تحول أبل إلى استخدام مخرج USB-C مع هواتف آيفون 15، حيث يتيح القدرة على نقل بيانات بمعدل 10 جيجابت في الثانية الواحدة، مما يسهل لفريق التحرير العمل بشكل أقرب إلى الوقت الفعلي على الفيديوهات وإضافة التعديلات مباشرة خلال التصوير.

التصوير الليلي “مبهر”

ركزت تدوينة أبل على أن تصوير حفلها ليلاً بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، أسهم في إظهار القدرات الفائقة لكاميرات “آيفون 15 برو ماكس”، في التقاط أكبر كم ممكن من الإضاءة، وإظهار التفاصيل بدقة، وكذلك عرض التباين الضوئي في المشاهد عبر معالجة مشاهد تدرج الإضاءة بدقة أقرب لرؤيتها في الواقع.

وأبدى ستيفان سونينفيلد، المدير التنفيذي لشركة Company 3 المسؤولة عن عملية التلوين لفيديو حفل أبل، إعجابه بقدرة هواتف آيفون 15 برو ماكس الفائقة في التقاط الدرجات اللونية المختلفة، مشيراً إلى أن تضاهي ما شهده خلال تلوين أعمال فنية شهيرة مثل أفلام Fast X وThe Equalizer 3.

وأثنت الشركة على القدرات التي يقدمها تطبيق التصوير Blackmagic Camera، المخصص لهواتف آيفون، حيث أوضحت أن التطبيق يقدم للمصورين جميع الأدوات ووسائل التحكم التي تتيحها شركة “بلاك ماجيك” لمصوري السينما والدراما عبر كاميراتها الاحترافية، مما منح فريق التصوير تحكماً كبيراً في جودة الصورة.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى