شروحات تقنية

طريقة تكبير و تصغير شاشة هاتف الأندرويد بدون تطبيقات

قم بتكبير شاشة هاتفك الأندرويد نعم، يمكنك بالتأكيد تكبير أو تصغير الشاشة الرئيسية أو الشاشة العامة على هاتف Android الخاص بك دون استخدام أي برامج. يوفر ميزة رئيسية في إعدادات الهاتف يمكنك الوصول إليها وتمكينها من تكبير أو تصغير شاشة هاتفك. في الواقع، الفرق الوحيد بين ميزات تكبير الشاشة لنظامي iOS وAndroid هو أن الأول يتطلب نقرة بثلاثة أصابع، بينما يتطلب الأخير نقرة ثلاثية بإصبع واحد. كما نعلم، فإن تخصيص الهاتف والقيام ببعض الحيل والحركات البسيطة يمكن أن يمنحنا راحة أكبر في استخدام الهاتف، وخاصةً تكبير شاشة الهاتف أو تصغيرها. إذا كنت تتطلع إلى تكبير شاشة هاتف Android الخاص بك ولا ترغب في استخدام أي تطبيقات، فتعرف سريعًا على هذه الميزة الذكية وقم بتفعيلها على الهاتف.

قم بتكبير أو تصغير شاشة هاتف Android الخاص بك باستخدام ميزة إيماءات التكبير/التصغير

حسنًا، يعد Android حقًا أفضل نظام تشغيل للهواتف المحمولة الذكية هذه الأيام. بالمقارنة مع جميع أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى، يوفر لك Android المزيد من الميزات وخيارات التخصيص التي تفتقر إليها بعض أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى. إذا كنت تستخدم هاتف Android لفترة طويلة، فربما تعلم أن نظام التشغيل يسمح للمستخدمين بضبط حجم النص. كما يتيح لك تكبير الرموز وأيقونات التطبيقات على هاتفك.

ومع ذلك، ماذا لو كنت لا تريد أن يكون كل شيء ضخمًا طوال الوقت؟ حسنًا، لا بد أنك لا تزال في حيرة من أمرك بشأن ما نقوله، ولكن لدى Android أداة تتيح لك تكبير الشاشة وقتما تشاء. من أجل تكبير الشاشة الرئيسية وليس شاشة المتصفح كالمعتاد. على سبيل المثال، يمكنك تكبير الشاشة أثناء تصفح تطبيق الفيسبوك. يمكنك أيضًا تكبير الشاشة الرئيسية لهاتفك عندما تقرأ رسالة نصية قصيرة. والعديد من الحيل الأخرى التي يمكن القيام بها باستخدام ميزة إيماءات التكبير.

نحن نتحدث هنا عن خاصية التكبير في هاتف الاندرويد. تعد هذه الميزة جزءًا من مجموعة إمكانية الوصول، وهي متاحة على كل هاتف ذكي يعمل بنظام Android. ولكن يجب أن نعلم أنه يجب أن يكون لدينا إصدار Android 6.0 أو أعلى. كما نعلم أن الهواتف الذكية الحديثة متوسطة المدى، فلنفترض أنها تأتي بإصدارات Android 7.0 وما فوق. وهذا يعني أن ميزة إيماءات التكبير متاحة بالتأكيد على الهاتف.

كيفية تكبير شاشة هاتف أندرويد بدون أي تطبيقات

قد تختلف الخطوات من إصدار Android إلى آخر. لكن جميع الأسماء التي سنذكرها في الخطوات هي نفسها في جميع الهواتف. ولذلك لن تجد صعوبة في تفعيل خاصية التكبير في هاتف ال جي اندرويد

خطوات تكبير شاشة هاتف الاندرويد

أولاً، انتقل إلى الإعدادات على هاتف Android الخاص بك. من قائمة الإعدادات، ابحث عن خيار المساعدة الذكية.

هاتف أندرويد

ستجد في واجهة Smart Help خيار إمكانية الوصول. وهو الخيار الأول كما ترون، فقط قم بالضغط عليه بنقرة واحدة لتفعيل الميزة التي نريدها.

هاتف أندرويد 1هاتف أندرويد 1

ستجد في واجهة إمكانية الوصول العديد من الخيارات التي يمكننا التحكم فيها وضبطها على هاتف Android. ولكننا نرغب هنا في تفعيل ميزة تكبير شاشة هاتف أندرويد، لذا قم بالضغط على ميزة أو خيار إيماءات التكبير.

هاتف أندرويد 2هاتف أندرويد 2

لتفعيل ميزة التكبير على هاتفك الأندرويد، قم بتفعيل ميزة إيماءات التكبير. ستجد أدناه بعض الإرشادات التي يمكنك قراءتها لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام هذه الميزة.

قم بتكبير شاشة هاتفك الأندرويدقم بتكبير شاشة هاتفك الأندرويد

وهكذا، إذا قمت بالنقر ثلاث مرات متتالية على شاشة الهاتف. ستجد أنه تم تكبير الشاشة ويمكنك الآن تكبير وتصغير شاشة هاتف الأندرويد بالطريقة التي تريدها.

تكبير شاشة هاتفك الأندرويد 1تكبير شاشة هاتفك الأندرويد 1

زر الذهاب إلى الأعلى