شروحات تقنية

طريقة تحريك الصور الثابتة بالذكاء الاصطناعي بكل احترافية

هل يمكنكم أن تتخيلوا إلى أين وصل الذكاء الاصطناعي اليوم؟! أصبح من الممكن الآن نقل الصور الثابتة، وأي صورة لديك، وحتى تحريكها بالطريقة التي تريدها! غريب أليس كذلك؟! لكن اليوم، مع التطور الكبير في الذكاء الاصطناعي، لم يعد هذا الأمر يحتاج إلى خبرات متقدمة أو ما شابه. ما عليك سوى كتابة بعض الكلمات وتحميل الصورة، وسوف تكون متحركة لك تمامًا كما تتخيلها.

في هذا الموضوع التقني عبر البوابة التقنية الأولى في الوطن العربي موقع تكنو سايبر سنتحدث عن قناة على الديسكورد اسمها Pika Labs. حيث سنتعرف على هذه القناة وكيف يمكننا استخدامها لتحريك أي صورة ثابتة بدرجة عالية من الاحترافية.

ما هو روبوت Pika Labs لتحريك الصور الثابتة باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

يعتبر بوت Pika Labs المتوفر على منصة Discord أحد الاختراقات الحديثة في عالم الذكاء الاصطناعي. يأتي هذا الروبوت بوظيفة جديدة تختلف عن العديد من الخدمات الأخرى. وهو تحريك الصور الثابتة حسب الوصف الذي تريده بكل احترافية، وكأن هذا التعديل تم بواسطة محترف في عالم التحرير والمونتاج. حيث يمكنك تحميل أي صورة تريدها على البوت أو القناة، ثم اكتب وصفًا لسبب رغبتك في أن يقوم البوت بتحريكها، أو ما تريد رؤيته، ثم اترك مجالًا لهذا الجهاز للإبداع.

هناك العديد من النماذج والمهام التي قدمها بوت Pikalabs للمستخدمين، وفيما يلي ستجد بعض النتائج التي حصلنا عليها. حيث أن كل نتيجة يظهرها لنا ستكون في غضون 10 ثوانٍ، لا أكثر. إنه مقطع فيديو بسيط، لكن بنتيجة مذهلة تبشر بأن الذكاء الاصطناعي يتطور ويتقدم بشكل ملحوظ جداً.

يمكنك تحريك الأشخاص داخل الصورة، وحتى تحريك المشاهد، وتحريك السيارات والقطارات، والعديد من الحركات الأخرى التي يمكنك إضافتها حسب ما تريد وقد حددته في الوصف الذي تقدمه. يمكنك إطلاق العنان لإبداعك وإنتاج أفضل مقاطع الفيديو التي يمكنك إعادة استخدامها في مقاطعك القادمة من خلال دمجها واستخدامها حصريًا لنفسك.

كيفية إضافة الحركة إلى الصور الثابتة باستخدام مختبرات Pika والذكاء الاصطناعي

ستكون الخطوات التالية أدناه هي البداية لتجربة شيء جديد ومختلف عن العديد من الخدمات الأخرى. الشيء الأكثر أهمية هو أن الطريقة مجانية ولا تتطلب منك سوى أن يكون لديك حساب Discord.

خطوات استخدام بوت Pika labs

أولاً يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لهذه القناة أو البوت في نسخته التجريبية، وهو مشابه لطريقة عمل روبوت الذكاء الاصطناعي في منتصف الرحلة. بمجرد دخولك إلى الموقع، انقر فوق مربع الانضمام إلى بيتا.

رابط الموقع

الآن يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب Discord الخاص بك. بمجرد دخولك إلى هذه الصفحة التالية، انقر فوق خيار قبول الدعوة، أي قبول الدعوة للانضمام إلى هذه القناة.

تحريك الصور الثابتة بشكل احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي

سترى الآن بعض خيارات العرض التقديمي التي يجب عليك تخطيها بسهولة.

تحريك الصور الثابتة بشكل احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي

سيتم الآن نقلك إلى واجهة الموقع الرئيسية أو واجهة حسابك في الموقع. من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر، انقر فوق خيار Pika labs bot.

تحريك الصور الثابتة بشكل احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي

من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر اذهب إلى أي من القنوات التي تظهر لك وهي كثيرة ومتعددة فكلها تعمل بنفس الفكرة.

تحريك الصور الثابتة بشكل احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي

أدخل الآن الأمر create/ ثم أدخل الترويج الذي تريده بناءً على الصورة التي لديك وتريد تحريكها.

في الخطوة التالية، انقر في أي مكان في سطر الأوامر خارج الترويج، وانقر على خيار الصورة، ثم قم بتحميل الصورة من جهازك إلى الموقع. وأخيرا، انقر فوق إدخال.

تحريك الصور الثابتة بشكل احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي

وأخيرًا، سترى الصورة الثابتة التي تم تحريكها بناءً على الأمر الذي أدخلته. يمكنك تنزيل الفيديو الذي تم إنشاؤه لك على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك.

تحريك الصور الثابتة بشكل احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى