اخبار التكنولوجيا

خدمة “أمازون ويب سيرفيس إنتربرايز” الجديدة من “أمازون ويب سيرفيس” لتعزيز الأمان وتحسين الكفاءة

هذا النظام يوفر دقة تعرّف تصل إلى 99.9999 %، ما يجعله أكثر دقة من البدائل البيومترية الأخرى كفحص قزحية العين (أ.ب)

في مؤتمر «AWS re:Invent» في لاس فيغاس، أعلنت «خدمات ويب من أمازون» (AWS)، وهي جزء من «أمازون. كوم» عن إطلاق خدمة «أمازون ون إنتربرايز». هذه الخدمة الجديدة تستخدم تكنولوجيا متطورة قائمة على راحة اليد لتحقيق الهوية، مما يعزز الأمان في المؤسسات ويساعد في منع الاختراقات الأمنية الباهظة التكلفة.

تمكن «أمازون ون إنتربرايز» المؤسسات من توفير تجربة سريعة، ومريحة، وغير تلامسية للموظفين والمستخدمين المخولين للوصول إلى الأماكن الفيزيائية مثل مراكز البيانات، والمباني المكتبية والسكنية، والمطارات، والفنادق والمنتجعات، والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الأصول الرقمية كالموارد البرمجية المحدودة.

تتفوق هذه الخدمة على الطرق التقليدية للتحقق من الهوية مثل الشارات والأرقام السرية، وتقلل من الأعباء التشغيلية المرتبطة بإدارة هذه الأساليب. كما يسهل على المديرين الأمنيين ومديري تكنولوجيا المعلومات تركيب أجهزة «أمازون ون» وإدارة المستخدمين، والأجهزة، وتحديثات البرمجيات من خلال لوحة تحكم «AWS».

تعتمد «أمازون ون إنتربرايز» على تقنية التعرف على راحة اليد التي تستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإنشاء توقيع فريد لكل شخص، مما يوفر مستوى عالياً من الدقة والأمان. تتميز تقنية التعرف على راحة اليد بدقتها العالية، حيث تصل نسبة الدقة إلى 99.9999 في المائة، وهي نسبة تفوق دقة البدائل البيومترية الأخرى، بما في ذلك فحص قزحية العين.

هذا النظام يوفر دقة تعرّف تصل إلى 99.9999 %، ما يجعله أكثر دقة من البدائل البيومترية الأخرى كفحص قزحية العين (أ.ب)

تم تصميم الخدمة بحيث تكون سهلة الاستخدام ومريحة للموظفين، وتسمح لهم بالوصول إلى المواقع الفيزيائية والأصول الرقمية بمجرد تحريك كفوف أيديهم فوق جهاز «أمازون ون». يُعد التسجيل في الخدمة سريعاً ويمكن إكماله في أقل من دقيقة، مما يزيد من سهولة الوصول ويقلل من الإحباط الذي قد ينجم عن نسيان أو استبدال الشارات والأرقام السرية.

أحد الجوانب الأساسية لـ«أمازون ون إنتربرايز» هو الحفاظ على خصوصية المستخدمين، حيث يتم تشفير بيانات راحة اليد والبيانات الأخرى المتعلقة بالمستخدمين بتقنية تشفير متطورة، وإرسالها إلى حساب خدمة «أمازون ون إنتربرايز» المخصص في السحابة الإلكترونية لـ«AWS».

«أمازون ون إنتربرايز» متاحة حالياً للاستعراض في الولايات المتحدة، وتستخدمها عدة شركات ومؤسسات مرموقة مثل «Boon Edam» وفنادق ومنتجعات «IHG» وشركة «Paznic» و«KONE»، مما يبرز الإمكانات الكبيرة لهذه التكنولوجيا في تحسين الأمن والكفاءة التشغيلية في مختلف القطاعات.

مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى