تطبيقات اندرويد و ايفون

تطبيق رصد و تتبع الزلازل حول العالم | 6 تطبيقات

لقد شهدنا جميعا الزلازل التي حدثت خلال اليومين الماضيين في تركيا وسوريا، حيث لقي آلاف الأشخاص حتفهم جراء هذا الزلزال، وتم انتشالهم من تحت الأنقاض. مع تزايد وتيرة الزلازل في جميع أنحاء العالم، من الضروري البقاء على اطلاع والاستعداد لأي نشاط زلزالي محتمل. والخبر السار هو أن التكنولوجيا جعلت تتبع الزلازل أسهل بكثير ويمكن الوصول إليها، مع توفر العديد من التطبيقات للأجهزة المحمولة.

توفر هذه التطبيقات معلومات في الوقت الفعلي حول الزلازل، بما في ذلك الموقع والحجم والعمق والتأثيرات المحتملة. وفي هذا المقال على موقع تكنو سايبر سوف نستكشف أفضل 6 تطبيقات لتتبع حركة الزلازل حول العالم.

أفضل تطبيقات تتبع حركة الزلازل حول العالم مباشرة لعام 2023

تتمتع قائمة التطبيقات هذه بقدرة كافية لإعلامك في الوقت الفعلي باللحظة التي قد يحدث فيها زلزال. يعمل على تقليل الأضرار البشرية بإذن الله. ويعتمد على الأجهزة وأجهزة الاستشعار والأقمار الصناعية التي تنقل النتائج بشكل واقعي.

تطبيق تنبيهات الزلازل الخاص بي

تطبيقات تتبع الزلازل

أحد أفضل تطبيقات تتبع حركة الزلازل حول العالم لهواتف الأندرويد هو تطبيق My Earthquake Alerts. تم تصميم هذا التطبيق لتزويد المستخدمين بإخطارات الزلازل في الوقت الحقيقي. يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين تنبيهات مخصصة لمواقع وأحجام وأعماق محددة، مما يضمن إخطارهم فقط بالزلازل ذات الصلة باهتماماتهم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق أيضًا معلومات مفصلة حول الزلازل، بما في ذلك الموقع والحجم والعمق والتأثيرات المحتملة.

قم بتنزيل التطبيق

تطبيق شبكة الزلازل

تطبيقات تتبع الزلازل

Earthquake Network هو تطبيق يوفر تنبيهات فورية للزلازل بناءً على موقعك ويتيح لك أيضًا التحقق من التقارير من آخر 24 ساعة باستخدام ميزة الشبكات الزلزالية. يتضمن التطبيق مرشحات للبلد والمنطقة والمسافة وحجم الزلازل، بالإضافة إلى ميزة الدردشة لتبادل الخبرات مع مستخدمين آخرين حول العالم. الإصدار الأساسي من التطبيق مجاني، بينما يوفر الإصدار المدفوع ميزات متقدمة مثل مجموعة تنبيهات الإشعارات الصوتية وأولوية رسائل الدردشة والاستخدام بدون إعلانات.

قم بتنزيل التطبيق

تطبيق ماي شيك

تطبيقات تتبع الزلازل

يسمح MyShake للمستخدمين بالإبلاغ عن الزلازل وتتبعها، مما يؤدي إلى إنشاء مجتمع للإبلاغ. ويجري التطبيق أيضًا استطلاعات لتسجيل تجارب المستخدمين، الأمر الذي يمكن أن يفيد الباحثين. يعرض التطبيق نشاط الزلازل على الخريطة بنقاط برتقالية ويسمح للمستخدمين بتطبيق عوامل التصفية مثل الحجم والوقت والموقع. كما أن لديها ميزة الاستشعار التي تكتشف الزلازل وتقدم تقارير بناءً على بيانات المستشعر، مع إشعارات قابلة للتخصيص ووضع توفير البطارية.

قم بتنزيل التطبيق

تطبيق تعقب الزلازل

تطبيقات تتبع الزلازل

يتمتع برنامج Earthquake Tracker بواجهة سهلة الاستخدام تعرض الزلازل الأخيرة في المنطقة المجاورة لك من خلال البطاقات الموجودة على الشاشة الرئيسية. يمكن فتح كل بطاقة لعرض تفاصيل الزلزال. يتيح التطبيق للمستخدمين البحث عن زلزال محدد باستخدام معايير مثل الحجم أو المسافة أو الوقت أو التاريخ. يوفر عرض الخريطة فرصة لاكتشاف الزلازل الأخيرة على مستوى العالم. وكما هو الحال مع التطبيقات الأخرى، فإنه يسمح أيضًا بتخصيص إشعارات الزلازل.

قم بتنزيل التطبيق

التطبيق الزلازل اليوم

تطبيقات تتبع الزلازل

Earthquakes Today هو تطبيق بسيط يوفر معلومات حول الزلازل التي حدثت خلال الـ 24 ساعة الماضية ويصنفها حسب الأسبوع. ويتيح التطبيق للمستخدمين عرض الزلازل على مستوى العالم باستخدام خريطة ومرشحات مختلفة، مثل مرشح “القريب”، الذي يعرض الزلازل القريبة من موقع المستخدم. يمكن تطبيق التطبيق لتحسين النتائج. التطبيق متاح مجانًا، على الرغم من وجود عمليات شراء اختيارية داخل التطبيق متاحة لتحسين تجربة المستخدم.

قم بتنزيل التطبيق

تطبيق تعقب الزلازل

تطبيقات تتبع الزلازل

يوفر برنامج Earthquakes Tracker إشعارات في الوقت الفعلي عن النشاط الزلزالي بالقرب منك، ويعرض التردد والطاقة والمعلومات الأساسية الأخرى. يتيح التطبيق للمستخدمين تصفية النتائج حسب الوقت أو الحجم أو العمق أو المسافة ويتميز بمركز أخبار تسونامي. يوفر خيارات تخصيص للإشعارات والتنبيهات، بما في ذلك أصوات التنبيه والحد الأدنى من حجم/عمق الزلزال، ويحتوي على مذيع صوتي لأحداث محددة. تتوفر ميزات تتبع الزلازل الأساسية مجانًا، مع إصدار مدفوع يوفر ميزات إضافية مثل تاريخ الزلازل ومخططات الزلازل والمناطق.

قم بتنزيل التطبيق

زر الذهاب إلى الأعلى