شروحات تقنية

كيفية تشغيل مقاطع الفيديو YouTube تلقائيًا في موقعك

أصبحت مقاطع الفيديو عبر الإنترنت لا غنى عنها في تجربتنا اليومية. من بين المنصات الرائدة، يبرز موقع YouTube كواحد من أشهر المنصات التي تقدم خدمة بث الفيديو على الإطلاق. ولكن هل تساءلت يومًا كيف يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو المضمنة في صفحات الويب على موقعك تلقائيًا؟ وفي هذا المقال الجديد على موقع تكنو سايبر، سوف نستكشف طريقتين فعالتين لتحقيق ذلك. سنتعرف على كيفية القيام بذلك دون الحاجة إلى أي ملحقات أو تطبيقات إضافية. ستكون هذه الطرق سهلة الاستخدام وستوفر على زوار موقعك الوقت والجهد في عرض المحتوى على الويب.

كيفية تشغيل مقاطع فيديو YouTube المضمنة تلقائيًا على موقعك

 

سنتحدث أدناه عن طريقتين تناسب المستخدمين الذين يزورون موقعك لتشغيل مقاطع الفيديو المضمنة من YouTube على موقع الويب الخاص بك. استخدم إحدى الطريقتين أدناه ومعرفة ما إذا كان المستخدمون يفضلون ذلك أم لا.

الطريقة الأولى/تحرير كود تضمين YouTube يدويًا

على الرغم من أن هذه الطريقة تتطلب منك إجراء بعض التعديلات اليدوية، إلا أنها على الأقل لا تتطلب أي مساعدة من طرف ثالث. يمكنك إجراء تعديل بسيط على التعليمات البرمجية المضمنة لمقطع فيديو YouTube لتشغيله تلقائيًا أينما تم تضمينه. إليك الطريقة:

انسخ كود التضمين بالانتقال إلى خيار المشاركة ثم التضمين مباشرة أسفل الفيديو على اليوتيوب.

أو يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان في الفيديو واختيار خيار “نسخ رمز التضمين”. تعتبر هذه الطريقة الأسهل.

الآن قم بلصقه في مكان ما حيث يمكنك تعديله. بعد ذلك، أضف التشغيل التلقائي=1″allow=”autoplay” تمامًا كما هو مكتوب (بما في ذلك علامتي الاقتباس) مباشرةً بعد عنوان URL للفيديو في رمز التضمين. يجب أن يكون بين علامة الاستفهام (؟) وsi=.

يوجد أدناه لقطة شاشة توضح كلاً من كود التضمين العادي والكود المعدل، وقد قمت بتحديد الموقع الدقيق فيما يتعلق بالكود الموجود لديك للفيديو.

كيفية تشغيل مقاطع فيديو YouTube المضمنة تلقائيًا على موقعك

هذا كل شيء، الآن أينما أضفت رمز التضمين هذا، سيتم تشغيل الفيديو تلقائيًا عندما تصل إلى الصفحة التي قمت بتضمين فيديو YouTube فيها. هذه هي أفضل طريقة لتشغيل مقاطع فيديو YouTube المضمنة تلقائيًا على موقعك دون أي مكونات إضافية أو برامج.

الطريقة الثانية / استخدم أداة إنشاء أكواد التضمين الجاهزة للتشغيل لتشغيل مقطع فيديو على YouTube تلقائيًا

على الرغم من أن الغرض من هذه التطبيقات هو الحصول على تعليمات برمجية مضمنة لمقاطع فيديو YouTube، إلا أنها تحتوي أيضًا على خيارات إضافية لتحرير التعليمات البرمجية. أحد هذه الخيارات هو تشغيل الفيديو تلقائيًا. ومع ذلك، فإن العثور على الأداة المناسبة ليس بالأمر السهل نظرًا لأن الكثير منها لا يتبع أحدث تنسيق لرمز التضمين أو لا يوفر وظيفة التشغيل التلقائي.

لقد جربت العديد من مولدات أكواد التضمين ولم أستخدم سوى منشئ أكواد التضمين YTubetool لذلك أنا أوصي به بشدة. من السهل أيضًا استخدام الأداة، وإليك الطريقة:

انسخ عنوان URL لفيديو YouTube والصقه في حقل عنوان URL لفيديو YouTube على موقع الويب وقم بتمكين خيار التشغيل التلقائي للفيديو. وبطبيعة الحال، يمكنك تعديل المعلمات الأخرى أيضًا إذا كنت تريد ذلك. عند الانتهاء، انقر فوق إنشاء رمز التضمين.

كيفية تشغيل مقاطع فيديو YouTube المضمنة تلقائيًا على موقعك

سيؤدي هذا إلى إنشاء رمز جديد مختلف تمامًا عن الرمز الذي يوفره YouTube. انقر فوق الزر “انقر للنسخ” لنسخه وتضمينه في أي مكان تريد تشغيل الفيديو المضمن فيه تلقائيًا.

كيفية تشغيل مقاطع فيديو YouTube المضمنة تلقائيًا على موقعك

هناك حد لعدد رموز التضمين التي يمكنك إنشاؤها مجانًا. سيتعين عليك الترقية إلى الخطة المميزة مقابل 5 دولارات شهريًا لإنشاء رموز تضمين غير محدودة للتشغيل التلقائي والوصول إلى أدوات YTubetool الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى