شروحات تقنية

طريقة تلخيص فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً

هل تجد في كثير من الأحيان أنه ليس لديك الكثير من الوقت، لكن وجدت مقطع فيديو على اليوتيوب يحتوي على الكثير من المعلومات حول موضوع بحثك، وتتمنى لو أمكن تلخيص هذا الفيديو والحصول على النتيجة المهمة فقط منه؟! بالتأكيد لا بد أنك واجهت شيئًا كهذا. أصبحت هذه المعاناة شيئًا من الماضي اليوم بفضل الذكاء الاصطناعي. ومن خلال هذا الموضوع التقني الجديد على موقع تكنو سايبر سنتعرف على أداة إضافية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص فيديوهات اليوتيوب. تسمى هذه الأداة YouTube Summary ChatGPT، وفيما يلي مزيد من التفاصيل حولها وكيفية استخدامها.

ما هو ملخص YouTube ChatGPT؟

يقضي الأشخاص من جميع أنحاء العالم ساعات لا حصر لها في مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب، ونتيجة لذلك، قد تفوتهم بعض النقاط المهمة أو النقاط الرئيسية من الفيديو. لمعالجة هذه المشكلة، تم تطوير أداة أو مكون إضافي جديد يُعرف باسم “YouTube Summary ChatGPT”.

يعد ملحق YouTube Summary ChatGPT أداة متقدمة تلخص المحتوى الكامل لمقاطع فيديو YouTube. فهو يستفيد من قوة معالجة اللغة الطبيعية المتقدمة وخوارزميات التعلم الآلي لتحليل محتوى الفيديو واستخراج المعلومات الأكثر أهمية. تم دمج البرنامج الإضافي أيضًا مع روبوت ChatGPT، الذي يقوم بإنشاء ملخص مختصر جدًا للفيديو يسلط الضوء على النقاط والأفكار الرئيسية المهمة من الفيديو.

يعد المكون الإضافي ChatGPT لملخص YouTube أيضًا أداة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يتنقلون دائمًا وليس لديهم الوقت لمشاهدة مقطع فيديو كامل. إنه يوفر الوقت ويسمح للمستخدمين بفهم الرسالة الأساسية للفيديو بسرعة دون الحاجة إلى مشاهدته بالكامل. الأداة سهلة الاستخدام، وكل ما عليك فعله هو تثبيت الامتداد وتنشيطه على أي فيديو على YouTube للحصول على نسخة مختصرة من المحتوى. والشيء الجميل في هذه الإضافة هو أنك لن تحتاج إلى تسجيل حساب وستعمل مباشرة من أجلك.

المشكلة الوحيدة في هذه الإضافة هي أنها لا تدعم اللغة العربية بالدرجة الأولى، بل تدعم اللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى وتوفر لك نتائج لا مثيل لها في الفيديوهات الإنجليزية.

كيفية استخدام أداة تلخيص فيديوهات اليوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي

وسنشرح لك أدناه خطوات استخدام هذه الإضافة وتثبيتها مباشرة على هاتفك. آلية عمله سهلة وبسيطة ويعمل مع متصفحي Google Chrome وSafari وله كود مفتوح المصدر عبر Github.

خطوات تثبيت واستخدام ملخص YouTube ChatGPT

لبدء استخدام ملحق YouTube Summary ChatGPT، انتقل إلى الرابط المذكور أدناه وانقر على “إضافة إلى Chrome”. ويتم ذلك من خلال متجر ملحقات متصفح Chrome.

رابط تحميل الإضافة

بمجرد تثبيت الإضافة في متصفح Chrome الخاص بك، سترى أيقونة جديدة واختصار YouTube جديدًا فوق مقاطع الفيديو المقترحة.

الآن، ما عليك سوى فتح مقطع فيديو على YouTube وسترى نصًا جديدًا وزر ملخص أعلى مقاطع الفيديو الموصى بها. انقر عليه.

تلخيص مقاطع فيديو يوتيوب

وهكذا ستنخفض لك القائمة لتشاهد سكريبت مقطع الفيديو الذي يحتوي على النص وكل حرف تم نطقه في هذا المقطع بشكل كامل ومنظم.

تلخيص مقاطع فيديو يوتيوب

لكي تقوم بتلخيص فيديو يوتيوب لك عبر الذكاء الاصطناعي وباستخدام أداة ChatGPT قم بالضغط على أيقونة الأداة كما هو موضح أدناه.

تلخيص مقاطع فيديو يوتيوب

سيؤدي هذا إلى فتح موقع ChatGPT مع النص المنسوخ بالكامل هناك بالفعل. ما عليك سوى الانتظار حتى يقوم ChatGPT بإنشاء رد في شكل ملخص موجز لمقطع فيديو YouTube.

تلخيص مقاطع فيديو يوتيوب

إذن لديك ملخص كامل لهذا الفيديو على YouTube. بطريقة وكأن الشخص الذي فعل ذلك هو شخص متخصص شاهد المقطع ولخصه لكم بطريقته الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى