كمبيوتر

طريقة تشغيل الالعاب القديمة على ويندوز 11

تشغيل الألعاب القديمة على Windows 11 بعض الألعاب لا تصبح قديمة أبدًا. على الرغم من أن صناعة الألعاب تخطو خطوات كبيرة كل عام، إلا أن إنشاء ألعاب لا يمكن إلا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من الجيل التالي التعامل معها، ولهذا السبب فإن إلقاء نظرة على الألعاب القديمة أمر ممتع للغاية، على الأقل بالنسبة لأولئك الذين يبلغون من العمر ما يكفي لتذكيرهم بالماضي. لكن محاولة لعب هذه الألعاب القديمة على أحدث إصدار من Windows تأتي مع مجموعة المشاكل الخاصة بها. ولحسن الحظ، هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل Windows 11. إليك كل ما تريد معرفته حول هذا الموضوع في هذا المقال على موقع تكنو سايبر.

لماذا لا يدعم Windows 11 تشغيل الألعاب القديمة؟

لقد وصلت أجهزة الكمبيوتر الحديثة إلى النقطة التي أصبح فيها التوافق مع الإصدارات السابقة للألعاب شبه مستحيل. على عكس الأشكال الأخرى من الوسائط، لا يمكن إعادة إتقان الألعاب القديمة أو تحديثها بسهولة لتعمل مع أحدث أنظمة التشغيل مثل Windows 11. ولكن لماذا يحدث هذا؟ هيا نكتشف:

  • الميزات المتقدمة في الأجهزة والأنظمة الجديدة: تعتمد العديد من الألعاب القديمة بشكل كبير على الأجهزة والبرامج التي لم تعد قيد الاستخدام. لذا، ما لم تكن ترغب في استبدال جهاز الكمبيوتر القديم الخاص بك بإصدار أحدث، فليس هناك الكثير مما يمكنك فعله سوى تشغيل الألعاب القديمة عليه.
  • لقد انتهى عصر DOS: لقد تم التخلي عن DOS منذ ظهور نظام التشغيل Windows XP. ربما لا تزال هناك برامج DOS مهجورة يمكنها زيادة التحميل على نظام التشغيل Windows 11. لكن معظم الألعاب القديمة، لسوء الحظ، لا تعمل على حل هذه المشكلة.
  • برنامج 16 بت: لا تتمتع أنظمة التشغيل الحديثة والمتقدمة 64 بت بدعم أو توافق مع الإصدارات السابقة لألعاب 16 بت. لذا، إذا كنت تتطلع إلى تشغيل الألعاب القديمة على نظام التشغيل Windows 11 مباشرة، فلن يحالفك الحظ.

ولكن بعد قولي هذا، هناك بعض الحلول والحيل التي يمكنك استخدامها للعب (بعض) الألعاب القديمة. تابع القراءة لتعرف كيف يمكنك ذلك.

كيفية تشغيل الألعاب القديمة على ويندوز 11

سنشاركك أدناه الطرق التي يمكنك من خلالها لعب الألعاب القديمة نسبيًا على نظام التشغيل Windows 11. يكفي فقط اتباع إحدى الطرق التالية والاستمتاع بصندوقك القديم واستعادة ذكريات الماضي. ولكن يجب أن تدرك أنه ليس كل الألعاب يمكنها العمل بهذه الأساليب. لأنه لا يوجد حل لهذه المشكلة، ولكننا نعرض لك حيلاً وحيلاً للتغلب على هذه المشكلة في بعض الحالات.

الطريقة الأولى: تشغيل كمسؤول

الإصدارات الأحدث من Windows مليئة بميزات الأمان، مثل UAC. تحد هذه الميزات من الاستخدام اليومي والأذونات حتى لا تحذف عن طريق الخطأ شيئًا لا ينبغي لك حذفه. باختصار، هي برامج لا تعمل كمسؤولين عن النظام. لكن في الأيام التي سبقت ألعاب مثل Dune وDuke Nukem وSid Meier’s Civ، لم تكن هناك مثل هذه القيود. يمكن تشغيل كل هذه التطبيقات كمسؤول، ولم تواجه هذه الألعاب أية مشكلات مع هذه القيود.

ولحسن الحظ، هناك طريقة بسيطة للتغلب عليها. عند تشغيل لعبة قديمة، لا تنقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف القابل للتنفيذ. وبدلاً من ذلك، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ملف exe. وحدد تشغيل كمسؤول.

بالنسبة لبعض الألعاب القديمة، هذا كل ما عليك فعله لتتمكن من لعبها. لكن البعض الآخر قد يتطلب مهام إضافية.

الطريقة الثانية: استخدام وضع التوافق

هناك خدعة أخرى يمكنك تجربتها وهي تغيير إعدادات التوافق لهذه الألعاب القديمة يدويًا. يمكن الوصول إلى وضع التوافق مع Windows 11 عبر قائمة خصائص اللعبة. انقر بزر الماوس الأيمن على الملف القابل للتنفيذ للعبة، ثم حدد خصائص.

لعب الألعاب القديمة 1

ستظهر الآن نافذة جديدة بها العديد من الخيارات في الأعلى، ولكن من بين هذه الخيارات خيار التوافق.

لعب الألعاب القديمة 2

ضمن وضع التوافق، ضع علامة اختيار أو حدد بجوار تشغيل هذا البرنامج في وضع التوافق لـ.

لعب الألعاب القديمة 3

بعد ذلك، من القائمة المنسدلة، حدد إصدار Windows الذي تعتقد أنه سيعمل بشكل جيد مع لعبتك. سيعتمد هذا كليًا على عمر لعبتك. إذا كانت لعبتك قد ظهرت قبل الألفية بفترة طويلة، فجرّب Windows 95 أو Windows 98. على سبيل المثال، نختار Windows XP (SP2).

لعب الألعاب القديمة 4

بعد ذلك، ضمن قسم الإعدادات، لديك خيار اختيار إعدادات التوافق الخاصة بك.

يمكنك تجربة الإعدادات التي تريد تمكينها عن طريق التجربة والخطأ. بمجرد الانتهاء، انقر فوق موافق.

لعب الألعاب القديمة 5

الطريقة الثالثة: استخدام جهاز افتراضي

هناك طريقة أخرى لتشغيل لعبة قديمة على Windows 11 وهي جعل اللعبة تعتقد أنك تقوم بتشغيلها على إصدار أقدم من Windows. للقيام بذلك، سيتعين عليك استخدام جهاز افتراضي مثل قم بتثبيت Oracle VM Virtual Box.

يتيح لك الجهاز الظاهري تشغيل Windows بإصدار قديم داخل Windows بإصدار حديث. الأمر متروك لك بشأن إصدار Windows الذي تريد استخدامه لجهازك الظاهري. اعتمادًا على اللعبة التي تريد لعبها، قد ترغب في الحصول على إصدار أقدم من Windows. ربما لا تزال بحاجة إلى ترخيص Windows القديم لتثبيته. ولكن إذا كنت تستخدم إصدارات قديمة جدًا من Windows، مثل Windows 95، فلن تواجه هذه المشكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى