شروحات تقنية

طريقة تثبيت تطبيق Google Bard للمحادثات الآلية على الايفون

نظراً للضجة الحالية المحيطة بالذكاء الاصطناعي، فمن الصعب أن نتخيل عالماً لا تطلق فيه جوجل أداتها الخاصة في هذا الصدد. تتنافس تجربة chatbot من Google Bard بشكل مباشر مع ChatGPT من OpenAI. ومع ذلك، فهما مختلفان بشكل أساسي حيث يتم تدريبهما على أنواع مختلفة من مجموعات البيانات. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع Google Bard بإمكانية الوصول إلى الإنترنت. ولهذا السبب يمكن أن يتفوق على دردشة GPT، ويوصي العديد من الأشخاص باستخدامه.

الوصول إلى Google Bard محدود ولكن له مستقبل واعد

 

حاليًا، الوصول إلى Google Bard محدود جدًا. إنه متاح فقط في بلدان محددة (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة) ويتطلب من المستخدمين التسجيل في قائمة الانتظار. إذا كنت من القلائل المحظوظين الذين يمكنهم الوصول إلى Google Bard، فمن المنطقي تثبيته على جهاز iPhone الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إليه بسهولة. لسوء الحظ، لا يوجد تطبيق Google Bard رسمي في متجر التطبيقات.

ولحسن الحظ، هناك حل بديل. يمكنك ببساطة تثبيت موقع Google Bard كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى كتابة العنوان في كل مرة تريد فيها Google Bard في محرك بحث Google. في السطور التالية، سنناقش كيفية اختلاف Google Bard عن نموذج ChatGPT.

ما هو جوجل بارد بالضبط؟ كيف يعمل؟

كما ذكرنا في السطور السابقة، فإن Google Bard وOpenAI ChatGPT متشابهان في العديد من النواحي. ومع ذلك، يعتمد Google Bard على نموذج LaMDA كبير، في حين أن ChatGPT هو نموذج كبير لمعالجة اللغة. بعبارات بسيطة، تم تدريب Google Bard على مجموعات كبيرة من البيانات للحوار العام وبيانات الويب، في حين تم تدريب ChatGPT على مجموعات البيانات النصية واستخدام اللغة.

بالإضافة إلى استخدام مجموعات بيانات مختلفة، يتمتع Google Bard أيضًا بإمكانية الوصول إلى الإنترنت، في حين لا يتمكن ChatGPT من ذلك. وهذا من شأنه بطبيعة الحال أن يجعل Google Bard متفوقًا، لكن هيئة المحلفين لا تزال غير متأكدة من ذلك. سيتعين علينا أن ننتظر ونرى إلى أين سيقود هذا السباق.

تخطط Google لتضمين Bard كميزة في البحث العادي، ولكن في الوقت الحالي، يمكنك الوصول إليه من موقع Bard على الويب. الآن بعد أن أصبح لديك فهم أساسي لبرنامج Google Bard وكيفية عمله، يمكننا الانتقال إلى تثبيته كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك.

كيفية تثبيت Google Bard chatbot كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك

كما ذكرنا سابقًا، لا يوجد تطبيق رسمي مستقل لـ Google Bard على متجر التطبيقات. ومع ذلك، يمكنك إضافة موقع الويب إلى شاشتك الرئيسية، والذي سيكون بمثابة اختصار له للوصول إلى الموقع بسرعة.

أولا، اذهب إلى bard.google.com استخدام متصفح الويب Safari على جهاز iPhone الخاص بك. بعد ذلك، حدد زر “الانضمام إلى قائمة الانتظار” إذا لم تكن قد قمت بالتسجيل بعد. إذا قمت بذلك، حدد زر “تسجيل الدخول” الموجود في الزاوية اليمنى العليا وأدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.

بعد تسجيل الدخول قم بالضغط على أيقونة المشاركة كما هو موضح في الصورة أدناه.

كيفية تثبيت Google Bard chatbot كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك

ستظهر لك الآن قائمة المشاركة، كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار “Add to Home Screen”.

كيفية تثبيت Google Bard chatbot كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك

في هذه الخطوة الأخيرة، أدخل الاسم الذي سيظهر تحته هذا الاختصار على الشاشة الرئيسية. أنصحك بإدخال اسم الروبوت Google Bard. وأخيرا، انقر على إضافة أو إضافة.

كيفية تثبيت Google Bard chatbot كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك

بمجرد إضافته، انتقل إلى الشاشة الرئيسية وابحث عن تطبيق التطبيق المرئي على تلك الشاشة. يمكنك الوصول إلى برنامج الدردشة الآلي هذا مثل أي تطبيق آخر لديك على هاتفك، بسرعة لا مثيل لها.

كيفية تثبيت Google Bard chatbot كتطبيق على جهاز iPhone الخاص بك

زر الذهاب إلى الأعلى