شروحات تقنية

تنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بجودة عالية بنقرة واحدة

هل تريد تحميل فيديوهات اليوتيوب بدقة عالية مباشرة بنقرة واحدة؟ يعد موقع YouTube أحد أشهر مواقع الفيديو في العالم، حيث يتم تحميل الملايين من مقاطع الفيديو يوميًا بواسطة المستخدمين. ومع ذلك، يتطلب تنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من الموقع عدة خطوات وقد لا تكون بالدقة المطلوبة. ولحل هذه المشكلة سنتعرف على أهم 5 إضافات ستمكنك من تحميل أي فيديو يوتيوب بنقرة واحدة فقط، ودون الحاجة إلى مغادرة موقع يوتيوب. يمكنك الاعتماد على أي من هذه الوظائف الإضافية للمتصفح وستحصل على أسرع طريقة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube بدقة عالية جدًا.

إضافات لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدقة عالية مباشرة بنقرة واحدة

 

ومن خلال هذه الإضافات ستنسى كل هذه الطرق وتنتقل من موقع إلى آخر من أجل تحميل أي فيديو تريده على منصة اليوتيوب. لكن هذه الطريقة مخصصة لمستخدمي منصة YouTube لسطح المكتب.

برنامج Addoncrop لتنزيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب

Addoncrop YouTube Video Downloader هو امتداد للمتصفح يسمح لك بتنزيل مقاطع فيديو YouTube بسهولة. بعد تثبيت الامتداد، سيظهر لك شريط أسفل الفيديو به أزرار. انقر على أيقونة الفيديو لتنزيل أي فيديو على اليوتيوب. ما عليك سوى اختيار الدقة قبل التنزيل. باستخدام Addoncrop، يمكنك تحويل مقاطع الفيديو إلى MP3 وتنزيل الصور المصغرة. هناك خيارات للوضع المظلم ووضع السينما ومشغل الفيديو العائم. إلى جانب تنزيل مقاطع الفيديو، يوفر Addoncrop ميزات مثل التقاط لقطات الشاشة وإخفاء التعليقات وتمكين وضع الصوت والبحث في YouTube أثناء مشاهدة الفيديو.

قم بتنزيل الوظيفة الإضافية

اضافة برنامج انترنت داونلود مانجر

قم بتنزيل مقاطع فيديو YouTube بدقة عالية مباشرة بنقرة واحدة

يعد امتداد IDM أداة شائعة لتنزيل أنواع مختلفة من الملفات، وليس مقاطع الفيديو فقط. قم بتثبيت IDM وامتداده من سوق Chrome الإلكتروني. افتح مقطع فيديو على YouTube، وانقر على شعار IDM، واختر تنسيق الملف ودقته، وحدد مجلد الحفظ، ثم انقر على “بدء التنزيل”. يحظى البرنامج بشعبية كبيرة بين المستخدمين باعتباره أحد أفضل برامج إدارة التنزيلات ومتوافق مع العديد من المتصفحات بما في ذلك Google Chrome.

قم بتنزيل الوظيفة الإضافية

أضف برنامج تنزيل YouTube المحلي

قم بتنزيل مقاطع فيديو YouTube بدقة عالية مباشرة بنقرة واحدة

يتيح لك ملحق تنزيل فيديو YouTube سهولة كبيرة في تنزيل أي مقطع فيديو من YouTube إلى جهازك. ما عليك سوى تثبيته من خلال ملحق Tampermonkey، وهو مدير البرامج النصية للمستخدم المتوفر للمتصفحات الشهيرة مثل Chrome وEdge. افتح مقطع فيديو على YouTube، وانقر على “Download HD MP4” أسفل المشغل لتنزيله على الفور. لمزيد من الخيارات، انقر فوق “إظهار أو إخفاء الروابط” لاختيار الدقة والتنسيق المطلوبين. انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو وحدد “حفظ الفيديو باسم” لتنزيله بشكل أسرع أيضًا.

قم بتنزيل الوظيفة الإضافية

إضافة برنامج تنزيل فيديوهات اليوتيوب السهل

قم بتنزيل مقاطع فيديو YouTube بدقة عالية مباشرة بنقرة واحدة

يعد Easy YouTube Video Downloader امتدادًا لـ Opera يمكنك إضافته إلى Chrome من خلال ملحق CrossPilot. كما يوحي اسمه، فهو يعمل بمثابة أداة تنزيل فيديو YouTube بسيطة دون أي ميزات إضافية. بعد تثبيت الإضافة، افتح أي فيديو على YouTube وسيظهر لك زر “تنزيل” باللون الأخضر. انقر عليها لفتح قائمة منسدلة تعرض التنسيقات والقرارات المتاحة بالإضافة إلى أحجامها. اختر التنسيق المفضل لديك وسيبدأ برنامج Easy YouTube Video Downloader في تنزيل الفيديو.

قم بتنزيل الوظيفة الإضافية

أضف يوتيوب بالنقر

قم بتنزيل مقاطع فيديو YouTube بدقة عالية مباشرة بنقرة واحدة

YouTube by Clicks هو برنامج منفصل خارج المتصفح يسمح للمستخدمين بتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من YouTube. يمكنك الحصول على YouTube By Click من موقعه الرسمي على الإنترنت. بعد تثبيت البرنامج، يمكنه التعرف تلقائيًا على أي فيديو يتم تشغيله على YouTube وعرض نافذة صغيرة في الزاوية اليمنى السفلية. يوفر البرنامج خيار تنزيل الفيديو بتنسيقات MP4 أو MP3. يمكن تغيير المجلد الافتراضي لتنزيل مقاطع الفيديو والتنسيق والجودة عن طريق فتح التطبيق. افتراضيًا، يتعرف البرنامج على مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها في Chrome، ولكن يمكن تشغيل هذا الخيار للمتصفحات الأخرى.

قم بتنزيل الوظيفة الإضافية

زر الذهاب إلى الأعلى